السبت , أبريل 27 2024
فورد
Doug Ford

استطلاع حديث يكشف تراجع شعبية فورد بشكل غير مسبوق بعد أزمة الحزام الأخضر

كتبت ـ أمل فرج

تعرض دوغ فورد ،حاكم أونتاريو، لانخفاض شعبيته لأدنى مستوباتها، بعد أزمة الحزام الأخضر، ووفقا لدراسة استقصائية أجراها أنجوس ريد كشفت أن شعبية فورد وصلت إلى 28% فقط من سكان أونتاريو الداعمين له.

وحسل استطلاع تم إجراؤه خلال يونيو الماضي يعتبر هذا التصنيف الحالي هو أدنى تصنيف يتعرض له فورد منذ نجاحه في الانتخابات لعام 2018.

وعلق الكثيرون أن فورد يتوجب عليه أن يتقدم باستقالته، بعد الجدل الأخير بشأن فضيحة الحزام الأخضر، هذا فضلا عن انخفاض شعبية فورد بين الناخبين المحافظين إلى 63% خلال شهر سبتمبر بعد أن وصل لموافقة 80% خلال شهر يونيو الماضي.

وورد بالاستطلاع أن 71% ممن تضمنهم الاستطلاع صرحوا بأن الحزام الأخضر لابد أن تتوفر له الحماية وألا يفتح للتطوير، و22% صرحوا بأن المقاطعة تحتاج لإنعاش مزيد من السكان، وإن تطلب ذلك تطوير الحزام الأخضر.

وكان قد أصدر مفوض النزاهة جيه ديفيد ويك في أونتاريو في وقت سابق تقريرا جديدا يشير إلى أن وزير الإسكان ستيف كلارك قد تجاوز وانتهك قانون نزاهة الأعضاء عند تقسيم مشاريع البناء، في المناطق المقررة لإحداث التطوير في الحزام الأخضر، وقد اعترف بفعله.

وقد رفض كلارك الدعوات المنطلقة المطالبة باستقالته من منصبه في أونتاريو، بعد أن قدم اعتذاره لشأن ما ثبت عنه من تلاعبه في مشروع الحزام الأخضر.

وذكر ديك أن وزير الإسكان قد انتهك شقين من قانون النزاهة من خلال إخفاقه في المتابعة و الإشراف على عملية اختيار المساحة الخضراء لبناء الوحدات العقارية الجديدة.

كما ذكر في التقرير أن هناك شواهد تشير إلى أن هناك ما حدث يتسم بسوء التفسير و والتسرع و المخادعة.

كما أكد ويك وقتها على أن كبير موظفي كلارك قد استقال بعد صدور تقرير صادم كان قد طرحه المراجع العام حول التلاعب في منح المشاريع في المساحات الخضراء، والذي كان تحت إشراف ومسئولية وزير الإسكان.

وأشار ويك إلى أن كلارك قد ارتكب خطأ في تفسير خطاب التفويض المرتبط بإزالة المساحات الخضراء مم تسبب في الاندفاع و التسرع في الجدول الزمني، ثم قرر الانسحاب.

وعليه يكون كلارك قد انتهك شقين من قانون نزاهة الأعضاء ويشمل هذين الشقين تضارب المصالح واستخدام المعلومات الداخلية.

جدير بالذكر أن المفوض ويك قد أكد على ضرورة محاسبة كلارك، و أن يكون هناك ثمنا لأفعاله.

شاهد أيضاً

هوندا تعلن استعداداتها لبناء مصنعا للسيارات الكهربائية في أونتاريو

صرحت شركة السيارات هوندا، ببناء مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية، قريبا من منشأة تصنيع السيارات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.