الأحد , أبريل 28 2024
Justin Trudeau
ترودو

ترودو يضطر لتمديد إقامته في الهند بعد انتهاء قمة مجموعة العشرين لسبب محرج

أمل فرج

أعلن مكتب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن مغادرته للهند تأجلت بعد مشاركته في قمة مجموعة العشرين نتيجة لمشكلات فنية تواجه الطائرة التي كان يستخدمها وفد كندي.

واضطراره للمكوث ليلة إضافية في نيودلهي رغم انتهاء قمة مجموعة العشرين، ولم تكن المرة الأولى التي تسييت فيها طائرة ترودو في وضعه في مواقف محرجة، حيث تكرر عطلها في أكثر من مناسبة ولأكثر من مرة.

فالطائرة من طراز إيرباص 310-300، وهي واحدة من 5 طائرات نقل عسكرية اشترتها القوات الجوية الكندية عام 1992، خذلته مرارا في السابق.

مواقف الطائرة المحرجة

فقد تعرضت لعطل ميكانيكي لدى توقفها في مطار روما عام 2018، وقد طال العطل وتبين حينها أن جهاز الاستشعار متضرر، كان قد سبق إصلاحه مرة واحدة.

و ظلّت الطائرة وقتها متوقفة في المطار لمدة 3 ساعات بدلا من 90 دقيقة، الأمر الذي منع وصول رئيس الحكومة إلى الهند في الموعد المحدد في فبراير 2018.

كذلك عادت الطائرة أدراجها بعد 30 دقيقة على إقلاعها في أكتوبر 2016، بعدما ظهر فجأة للطيار ضوء يشير إلى أن أجزاء من أجنحة الطائرة عالقة، وكان حينها “ترودو” متجها إلى بلجيكا.

جدير بالذكر أن ترودو اضطر لتمديد إقامته في الهند بعد انتهاء قمة مجموعة العشرين؛ بسبب هذا العطل في طائرته، بعد أن أكدت السلطات الكندية بالأمس أنها مشكلات تقنية لا يمكن حلها ليلا.

وكان رئيس الوزراء وصل إلى الهند يوم الجمعة لحضور اجتماع قادة مجموعة العشرين وكان يفترض أن يعود إلى بلاده بالأمس.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني يصلي “أحد الشعانين” في كنج مريوط

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح يوم الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م.. ٢٠ برمودة ١٧٤٠ش. قداس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.