الأحد , أبريل 28 2024
إعصار دانيال في ليبيا

قلق بين المصريين .. وخبراء الأرصاد يوضحون مدى تأثر مصر بإعصار دانيال في ليبيا

كتبت ـ أمل فرج

يشهد المصريون حالة من الترقب و القلق بعد ما سببه إعصار دانيال في ليبيا، و الذي أصاب البلاد في مقتل؛ حيث تسبب في تدمير البنية التحتية للبلاد، و انتشار الفيضانات و مشاهد التدمير في أغلب البلاد، الأمر الذي أثار الفزع في قلوب المصريين بعد ما تردد من أن دانيال في طريقه إلى مصر، وحول هذا الشأن صرح خبراء الأرصاد بمدى صحة ما تردد.


أكد الدكتور محمود القياتى ،عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، أن” تأثير العاصفة دانيال على الأراضى المصرية سيكون ضعيفا جدا مقارنة بما شهدته السواحل اليونانية والأراضى الليبية بسبب تحولها لمنخفض جوى بمجرد دخولها الأراضى المصرية ودخولها من البحر إلى البر ستهدأ، وأن نشاط الرياح كان واضحا بإثارة الرمال وسقوط الأمطار“.

ومن المتوقع خلال الساعات المقبلة أن يستقر المنخفض الجوى وستقل طاقته، كما يتوقع سقوط أمطار خفيفة فى الإسكندرية.

بينما تظل القاهرة الكبرى تحت تأثير العاصفة دانيال منذ الصباح الباكر، مع نشاط الرياح في أغلب الأنحاء، و أمطار خفيفة بمناطق متفرقة من القاهرة، تزامنا مع تأثر البلاد ببقايا العاصفة، مع سقوط لأمطار بمناطق مختلفة و متفاوتة الشدة، ونشاط رياح ببعض المناطق.

تفاصيل الإعصار “دانيال” في ليبيا

غمرت مياه الفيضانات مناطق كثيرة على مساحات شاسعة من ليبيا في اليوم الثاني للإعصار المدمر دانيال الذي ضرب ليبيا، وتسبب في إغراق معظم مدينة درنة.

كما أعلن المجلس البلدي في درنة، أن شدة السيول تسببت في انهيار سدين، في المدينة التي أعلنت السلطات المحلية أنها أصبحت منكوبة، وقد ننج عن الإعصار مشاهد مروعة، خاصة عقب السيول العنيفة التي ضربت المدينة بعد فيضان الأودية وجرفها للمنازل الآهلة بالسكان.

و أشار المجلس إلى أن الوضع في ليبيا كارثي وخارج عن حدود السيطرة تماما، وناشد المجلس بسرعة تدخل السلطات المحلية لمناشدة دولية عاجلة.

شاهد أيضاً

جامعة طنطا

“اللحم والعظم في الفكر الديني المصري القديم” رسالة دكتوراة للباحثة دنيا الأطير

كتب: حامد الأطير بقاعة المناقشات الكبرى بكلية الأداب جامعة طنطا عُقدت مناقشة علنية لنيل رسالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.