الثلاثاء , أبريل 30 2024
تورنتو
العملاء المترددين على المطاعم بتورنتو

انخفاض أعداد العملاء المترددين على المطاعم يثير جدلا في تورنتو

كتبت ـ أمل فرج

صرحت Open table الجديدة ببيانات تشير إلى انخفاض حاد في عدد العملاء المترددين على مطاعم تورنتو، على مدار ثلاثة أشهر، وجاء تراجع العملاء بمعدل 9% مقارنة بالتردد الطبيعي.

وكانت منصة الحجز قد قامت بتتبع الحجوزات عبر الإنترنت وعبر الهاتف، فضلا عن الحجوزات المباشرة، خلال عامي 2022ـ 2023 وكان الناتج انخفاض الأعداد خلال الصيف، وخلال شهر يونيو كانت أعداد المترددين وصلت إلى دون مستويات الأعداد المسجلة خلال 2022، وهو أمر لافت للانتباه؛ حيث أن التوقيت هو في المعتاد وقت إقبال على المطاعم.

وأشار البيان أن هذا الأمر ليس متمركزا فقط في تورنتو، و لكن كان له صداه في جميع أنحاء البلاد، حتى شهر سبتمبرالجاري، وذلك بمعدل 3%.

وحول هذا الشأن ذكرت تريسي ماكجريجور ،نائبة رئيس هيئة مطاعم كندا، في أونتاريو أن هذا الأمر مزعج؛ حيث جاء في توقيت نواجه فيه تحديات عديدة، كما أشارت لارتفاع أسعار الطعام والإجراءات و التدابير التي كانت متبعة خلال أزمة كورونا، حيث تضع جميعها أأعباء إضافية علينا جميعا.

وعلى جانب آخر أفاد أصحاب المطاعم أنهم اضطروا لتقليص العمالة لديهم في ظل هذه الظروف، ويتولى بعص أصحاب المطاعم لتولي بعض المهام بأنفسهم؛ استغناء عن الموظفين.

شاهد أيضاً

ميار الببلاوي تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ محمد أبو بكر بالقذف في عرضها

أمل فرج تقدم المحامي عبد الله عوض، دفاع الفنانة السابقة ميار الببلاوي، ببلاغ للنائب العام ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.