الإثنين , أبريل 29 2024
عز توفيق

القاصر والذئب

عز توفيق

فى إحدى الأيام من سنوات طويلة سمعت عن فتاة قاصر على علاقة بأحد الشباب الذى يكبرها فى السن بعدة سنوات .فذهبت إلي تلك القرية ، و تقابلت مع كاهن الكنيسة هناك و قصت عليه ما سمعته و طلبت منه أن أجلس مع تلك الفتاة القاصر ، و بالفعل حدث ذلك .

و دار الحديث بينى و بين الفتاة عن حياتها وعن أشياء أخرى لكسب ثقة الفتاة ، و أيضا حتى لا ادخل فى الموضوع من أول مرة وبالطبع ذلك بالاتفاق مع الكاهن ، و أن طلبت من الكاهن أن يتعامل معها عادى گأنه لم يعرف شئ .

وفى المرة الثانية جلست معها وعلمت منها أن والدها معاق ويعيشون فى الفقر والكنيسة لا تكفى احتياجات الأسر الفقيرة ، وهنا تحدثت معها بشكل عام عن أن هناك أشخاص ممكن تستغل الفقر وتعطى الأهتمام للفتيات الفقراء من أجل استغلالهم فى أشياء أخرى تكون خطر على الفتيات وعلى أسرهن

ومن هنا بدأت الفتاة تقص لى قصتها مع ذلك الذئب ، وأنه يعطيه فلوس و هدايا من لبس ومأكولات وجعلها تشعر أنها لا ينقصها شئ وأنهما اتفقوا بعد اكتمال سنها القانونى بالهروب والزواج .

وتحدثت معها عن الاستغلال لها وعن مصير أخواتها و والدها و والدتها بعد ذلك .. و حقا كان ربنا يعمل فى الحديث بيننا

ووجدت الفتاة تستجيب للكلام معى .و اتفقت معها كل ما تحتاج له تطلبه منى مباشر ، و ربنا سوف يرسل لها

ولأسرتها كل ما يحتاجون شهريا .. على شرط أن تقطع علاقتها بهذا الرجل الذئب ، و بالفعل حدث ذلك ، مع عمل متابعه لها روحيه ونفسيه لها وسد احتياجات الأسرة .

ومن هنا بدأت دور جديد فى الخدمة وهو الأهتمام بأخوة ربنا فى كل شئ من الناحية المادية و الروحية ، والتعامل معهم فى حب و احتواء و اهتمام و رفع المعنويات لهن .

من ارشيف الخدمة

شاهد أيضاً

المغرب

الــملــصـق المسرحي لمن ؟

نــجـيـب طــلال مـفارقات: أشرنا ما مرة، بأن هنالك ظواهر تخترق جسد المشهد المسرحي في المغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.