الأحد , أبريل 28 2024
رئيس الحكومة المصرية

الدكتور عماد فيكتور سوريال وتعليقه على تصريحات رئيس الحكومة حول الطاقة الشمسية

احبتي،وحول مؤتمر رئيس الوزراء وما أوضحه من نقاط محل التقدير ولاسيما أنها كما يقول معاناة عالمية بسبب القبة الحرارية التي يعاني منها العالم وما تفضل به سيادته من حلول عالمية ولكن ماذا عن الحلول الغير تقليدية والتي حبي الله مصر بمصادرها مثل الطاقة الشمسية التي حبانا الله بها والتي يمكن الاستفادة بالقبة الحرارية نفسها وغير ذلك لكون الواحد الاحد حبانا بشمس ساطعة طوال العام

والتي اري سرعة استغلالها الاستغلال الأمثل كطاقة بديلة وبسرعة باعتبار الأمر أمن قومي وحق شعبي للمصريين بالآتي :-

١) التوسع في استخدام الطاقة الشمسية ليس فقط بواسطة الدولة بل الأفراد ايضا ولاسيما أننا نصنع الأن الألواح بجدارة ولكن يلزم ضبط اسعار الألواح لاستغلال المصنعين فليس من المعقول أن يكون المنتج الصيني ارخص من المصري وهذا لا يليق.

٢) التوسع في المصانع المشاركة بنظام BOT بالنسبة للأجهزة المعاونة كالانفلتر وخلافه كالبطاريات مع ضبط الأسعار ايضا لتقليل التكلفة وتكون عادلة.

٣) توقفت الدولة عن استغلال العداد التبادلي بأن يتم المشاركة بين المواطن والدولة بأن يعطيها نهارا الزائد عن حاجته ويأخذه ليلا وأيضا تكون هذه العدادات مصنعة مع الدول المصنعة بنظام BOT مع ضبط الأسعار.

٤) بما أن المشروع قومي تلتزم البنوك بالتمويل بقرض قليل الفائدة وبذلك يشارك المواطن مع الدولة في هذه الصناعات القومية ..لكل من لديه أسطح وخلافه وأيضا تفعيل قانون الطاقة البديلة علي جميع المصالح الحكومية مثل مبني محافظة الأقصر والذي يضئ لذاته من خلال المحطة الشمسية علي سطح المبني.

٥) ما ذكرت هي الخطة صغيرة المدي أما الخطة متوسطة المدي تكون بإنشاء محطات طاقة شمسية عملاقة مثل بمبان وتكون بالظهير الصحراوي وتضئ كل المدن الجديدة والله المستعان

د عماد فيكتور سوريال كبير اخصائي الأسنان بالأقصر والغردقة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني يصلي “أحد الشعانين” في كنج مريوط

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح يوم الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م.. ٢٠ برمودة ١٧٤٠ش. قداس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.