الأحد , أبريل 28 2024
محمد علي أبورزيزة

” ليبيا .. لازالت هي الثكلى التي لا يبكي لمُصابِها أحد – الكاتب الليبي

محمد علي أبورزيزة

لا وجود لأي تحرك من الجامعة العربية ولا الإتحاد الإفريقي الريادة : توقّع الدكتور محمد أبورزيزة ، أن ترتفع حصيلة قتلى الفيضانات في شرق ليبيا بشكل هائل في ظل وجود 10 آلاف مفقود بناء على حجم الكارثة .

وقال أبورزيزة إن قائمة الضحايا والعدد في إزدياد مستمر ، حيث يقدر عدد القتلى بأكثر من 2000 شهيد و 20 ألف نازح .

كما أنتقد أبورزيزة دور الإعلام العربي في التعاطي مع الكارثة التي تعرض لها الشعب الليبي وذلك لتدني مستوى التضامن . أما في ما يخص بالمساعدات فقال : المساعدات لا تذكر مقارنة بهول الكارثة ، فقط إلى حد الساعة الجزائر ومصر والإمارات وتركيا هم من قدم المساعدات .

وأكد أبورزيزة أن لا وجود حتى الآن ، لأي تحرك من قبل الإتحاد الأفريقي ولا الجامعة العربية والأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها ، مضيفاً بأن ” ليبيا لا زالت هي الثكلى التي لا يبكي لمُصابها أحد “.

ضربت العاصفة دانيال مناطق شرقي ليبيا ، ومن بينها مدينة بنغازي والمرج والبيضاء وشحات وسوسة والقبة ودرنة والمخيلي ، حيث ذكرت تقارير بأن أعداد القتلى لازالت في إزدياد ، وقالت الحكومة إن مدن سوسة والمرج وشحات كانت ضمن المناطق الأكثر تضررًا بعد مدينة درنة .

ونزحت مئات العائلات ولجأت إلى مدارس وبنايات حكومية أخرى في بنغازي ومدن أخرى شرقي ليبيا . وسارعت السلطات في شرق وغرب ليبيا لمساعدة سكان درنة ، كما أرسلت حكومات أجنبية رسائل دعم إلى ليبيا .

شاهد أيضاً

المغرب

الــملــصـق المسرحي لمن ؟

نــجـيـب طــلال مـفارقات: أشرنا ما مرة، بأن هنالك ظواهر تخترق جسد المشهد المسرحي في المغرب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.