الثلاثاء , أبريل 30 2024
كندا
المنازل فى كندا

أونتاريو تعلن لندن أول مدينة تتلقى تمويل الإسكان المعلن عنه

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت أونتاريو أن مدينة لندن أول مدينة في أونتاريو تحصل على التمويل من صندوق إسراع الإسكان HAF والتابع للحكومة الفيدرالية، وتبلغ قيمة التموبل 4 مليارات دولار.

وكان قد أعلن كل من وزير الإسكان شون فريز و رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو قي هذا الصدد أن لندن تتلقى 74 مليون دولارا من الصندوق لتشييد أكثؤ من 2000 وحدة سكنية، وذلك على مدار الثلاث سنوات المقبلة.

ويهدف الصندوق إلى مساعدة البلديات على بناء المزيد من الوحدات السكنية، و إسراع الموافقة على تصاريح البناء، وتغيير لوائح تقسيم المناطق.

وكان قد أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو مسبقا عن تفاصيل صفقته الجديدة لخطة الإسكان الفيدرالية التي يترقبها الكنديون؛ حيث أعلن ترودو عن أن هذه الصفقة تبلغ قيمتها 74 مليون دولارا، في لندن و أونتاريو.

وأشار ترودو إلى أنه سيتم بناء ما يفوق عن 2000 وحجة سكنية، عبر السنوات الثلاث المقبلة، وسيتوالى بناء ألات الوحدات السكنية بشكل مستمر بعدها، حسب تصريحات ترودو.

ومن خلال هذا الصندوق لهذه الصفقة أعلنت الحكومة استهدافها لإنشاء 100 ألف وحدة سكنية جديدة في مختلف أنحاء كندا و مقاطعاتها.

و أضاف ترودو أن من حق الجميع الحصول على منزل جيد، وستكون هذه الاتفاقية ضمن العديد من الاتفاقيات المستقبلية، ونتطلع للتعاون مع الحكومة لإتمامها بنجاح.

وقد تم الاتفاق على تموبل الإسكان بقيمة 4 ملبارات دولار لأول مرة في 2021 أثناء الانتخابات الفيدرالية، وبقيمة 10 مليارات دولار خلال 2022، جدير بالذكر أنه قد انضم وزير الإسكان و البنية التحتية شون فريزر في الإعلان عن الاتفاق.

شاهد أيضاً

ميار الببلاوي تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد الشيخ محمد أبو بكر بالقذف في عرضها

أمل فرج تقدم المحامي عبد الله عوض، دفاع الفنانة السابقة ميار الببلاوي، ببلاغ للنائب العام ضد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.