الإثنين , أبريل 29 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى

الدكتور عماد فيكتور سوريال يستكمل حلقاته عن صحة الأقصر

الحلقة العشرين عن صحة الاقصر بعنوان ” اغضب سيدي الرئيس وأجهزة مصر الرقابية للحفاظ علي مصرنا الغالية ” ..واكتب اليوم في بندين :

اولا… اتسائل عن ثلاثة غرف تم بنائها اعلي مكاتب الحملة الميكانيكية لصحة الأقصر !!! بناء على أيه أنه باب سادس لا يجوز ابدا بنائه الا بعد موافقة وزارة التخطيط!! وهذا وطبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الاخير بعدم التعاقد طبقا للمادة ٧٨ ق ١٨٢ لسنة ٢٠١٨ الا بعد العرض علي وزارة التخطيط ولا بد من عدم الإسناد الا بعد موافقة مجلس الوزراء !!؟؟

وبالطبع هذا لا يمكن أن يتم إلا بالعرض عن طريق الخطة الاستثمارية السنوية المرسلة المديريات ….والتي لم يتم الإسناد طبقا لما أسلفنا ولاسيما خطة الدولة في ضغط الانفاق

وهذا مدلول قرار رئيس مجلس الوزراء المنوه عنه سلفا..!!!ولاسيما أن التكلفة قرابة النصف مليون جنيها !

ونبدأ أسلوبنا الاستفهامي،الحواري المتعود عليه :-

١) كيف تم ادراج الإسناد لأي جهه،بالمخالفة للقرار السالف الذكر…وأيضا مخالفة لمبدأ قانوني أن المباني باب سادس لا يتم إلا من خلال الخطة الاستثمارية السنوية..ولايتم ابدا بالاسلوب الذي تم به ؟!

٢) هل مبلغ نصف مليون هو مبلغ هين ليتم تحويله من باب لباب….بموافقة السلطة المختصة ؟؟!!!

وهو ليس من اختصاصاتها،طبقا للقانون ١٨٢ لسنة ٢٠١٨…!!!؟؟

٣) أو ليس بالاجدر أن يتم صرف النصف مليون في إعادة الشئ لأصله الذي تم الدورين الأخيرين لمبني المديرية والذي تم تكسيره حتي الطوب دون سند من القانون،دون قرارا مكتوبا من اي جهه.!!!!!

٤) من المسئول عن كل هذه التصرفات والعرض الغير امين علي الجهات المختصة..!!؟؟…وكيف تم ذلك ؟؟!؟ وهل تم حساب القائمون علي المديرية…من مدير عام مالي واداري ..ومدير إدارة التموين الطبي..ولاسيما أن مدير التخطيط المنوط به ذلك قانونا وفي الإطار الصحيح من خلال الخطة الاستثمارية والتي لا يسمح فيها بمباني جديدة كما حدث أو تعليات كما ذكرنا ….عندما سؤل أفاد بعدم علمه ؟؟!!!!!

ثانيا…..اتسائل في حيرة من يكون مدير عام مالي واداري صحة الأقصر والذي يجثم علي صدر المديرية قرابة عشر سنوات …وقت أن عينته وكيلة وزارة منذ عدد من السنوات وكان تعيينه بالمخالفة للقانون الخاص بالتسكين الوظيفي،لعدم ملائمة درجته لذلك ويتم التجديد لسيادته من المحافظ المحترم بعرض غير امين من وكيل وزارة الصحة للاتي :

١) العرض كما جاء بالقرار ٣٨ لسنة ٢٠٢٣ ..من وكيل الوزارة وليس من إدارة الموارد البشرية للصحة المنوط بها ذلك……؟؟!!!

٢) لإعطاء مشروعية مظهرية يدخل في العرض مدير الموارد البشرية للمحافظة والمسئول عن ش.ع الديوان وليس المديريات الخارجية ؟؟!!!

٣) لمصلحة من يجثم المذكور علي صدر صحة الاقصر رغم ما ذكرنا علي مدار تسعة عشر مقال سابق….دون إعلان عن الدرجة القيادية طبقا للقانون ٨١ لسنة ٢٠١٦ ؟!

أليست هذه مخالفة دستورية لإهدار حقوق آخرين من حقهم الاعلان من الصحة والتقدم علي مستوي الجمهورية وإضافة دماء،فكر جديد خلاق ولاسيما من كانوا مؤهلين علميا من حملة الماجستير والدكتوراه في العلوم الإدارية والمالية.؟؟!!!!

وحسبنا الله ونعم الوكيل.

عماد فيكتور سوريال

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني يصلي “أحد الشعانين” في كنج مريوط

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني صباح يوم الأحد ٢٨ أبريل ٢٠٢٤م.. ٢٠ برمودة ١٧٤٠ش. قداس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.