الإثنين , أبريل 29 2024
كندا
لقاح الأطفال

أولياء الأمور يستغيثون بعد تفشي إصابات عدوى E .coli بين الأطفال في ألبرتا

كتبت ـ أمل فرج

أرسل العديد من أولياء أمور الأطفال في دور رياض الأطفال مخاطبات استغاثة إلى “أدريانا لاجرانج” وزيرة الصحة في ألبرتا، وكذلك وزير خدمات الأطفال و الأسرة سيلال تورتون، وكبير مسئولي الصحة الدكتور مارك جوفي وأخرين من كالجاري، ذلك بعد تفشي إصابات عدوى E .coli بين الأطفال.

وقد بلغت عدد الإصابات 329 حالة حتى يوم أمس، في ألبرتا وبالأخص في كالجاري، وقد أصبحت الإصابات بشكل واضح بء من 4 من سبتنبر الجاري.

وقد تم إقرار عقد مؤتمر صحفي يضم كل من حاكم ألبرتا “دانييل سميث”، ووزيرة الصحة “أدريانا لاجرانج”، و وكبير مسئولي الصحة الدكتور مارك جوفي، وكذلك وزير خدمات الأطفال و الأسرة سيلال تورتون، و أخرين؛ وذلك كرد فعل للمخاطبات التي وصلت من أولياء الأمور؛ لدراسة الوضع، وطرق الوقاية و التدابير اللازمة.

جدير بالذكر أنه يتواجد حاليا 13 طفلا في المستشفى، بعضهم مصاب بمتلازمة انحلال الدم اليوريمي، وله مضاعفات على الكلى، و الدم؛ حيث يخضع 6 من هؤلاء الأطفال للغسيل الكلوي.

وكان قد صرح متحدث باسم الخدمات الصحية في ألبرتا  في وقت سابق بارتفاع أعداد الإصابات بعدوى E.Coli حيث وصلت الحالات وقتها 190 حالة وتسبب في ذلك مطبخ مشترك تقوم باستخدامه 11 دار رعاية للأطفال في كالجاري.

كما كشف المتحدث في ذلك الحين أن هناك حاليا 27 حالة في المستشفى، بينما خرج 7 آخرون من المستشفى منذ بدء تفشي المرض.

ووفقا لخدمات الرعاية الصحية فهناك ترجيح لأن يكون سبب هذا التفشي للمرض الطعام الذي تم توزيعه من المطبخ الرئيسي، ولم يتم تحديد المادة الغذائية المتسببة بكل مباشر في المرض.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.