السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
بوتين وكيم

ردة فعل أمريكية غاضبة بعد اجتماع بوتين بزعيم كوريا الشمالية المثير للجدل

أمل فرج

أكد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أن الولايات المتحدة تسعى إلى اتخاذ إجراء جديد من جانب مجلس الأمن الدولي، ردا على الاستفزازات الكورية الشمالية على حد تعبيره.

وأضاف سوليفان أن واشنطن ستثير القضية في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، التي تنعقد الشهر الجاري، بحسب ما أوردته وكالة “تاس” الروسية.

كما ذكر مستشار الأمن القومي الأمريكي إلى أنه: “سنصر على اتخاذ مزيد من الإجراءات في نيويورك داخل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ردا على الاستفزازات والخطوات الأخرى التي اتخذتها كوريا الشمالية والتي تنتهك القانون الدولي”.

وكانت قد علقت موسكو في وقت سابق على انتقاد الولايات المتحدة لاجتماع القمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون ووصفت هذه العلاقات بأنها تعد نفاقا.

وأضافت روسيا في بيان لها تم نقله عبر رويترز، أن أمريكا تنشر الفوضى وترسل أسلحة لحلفائها في أنحاء العالم.

وقال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة ،أناتولي أنتونوف، في بيان له ـ وفقا لما نقلته رويترز ـ : “الولايات المتحدة ليس لها الحق في أن تلقي علينا دروساً لتعلمنا كيف نعيش”.

وذكر أنتونوف أن الولايات المتحدة شكلت تحالفاً في آسيا ووسعت المناورات العسكرية قرب شبه الجزيرة الكورية، وتعمل أيضا على إمداد أوكرانيا بأسلحة قيمتها مليارات الدولارات، كما أضاف : “حان الوقت لتلقي واشنطن بعقوباتها الاقتصادية في سلة المهملات”.

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصدر عدد من القرارات أسعدت المسيحيين.. وفى مصر مناشدة

 أصدر جلالة الملك عبدالله الثانى ملك المملكة الأردنية الهاشمية  قراراً باعتبار أحد الشعانين وخميس العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.