الإثنين , يونيو 24 2024
إعصار

كندا تتعرض لأثار إعصار “لي” شرق البلاد

كتبت ـ أمل فرج

تتعرض شرق كندا لانقطاع في الكهرباء؛ بسبب انقطاع أسلاك الكهرباء، وو تساقط الأشجار؛ وذلك بفعل الرياح القوية لإعصار “لي”؛ حيث تعرضت كندا للإعصار في مناطق من نوفاسكوتشيا و نيوبرونزويك، وتعرض نحو 146000 شخصا دون كهرباء في نوفاسكوتشيا، وأكثر من 25000 شخص في نيو برونزويك.

وحول هذه الأحداث قال بام مود ،عمدة مدينة يارموث، بولاية نيو ساوث ويلز إن الوضع أفضل مما توقع المتنبئون بشأن إعصار لي.

وأضاف أنه باستثناء كمية الأشجار التي أسقطها الإعصار إلا أن البلاد قد نجت من توقعات مدمرة، كما ذكر عمدة مدينة سانت أندروز، بولاية نيوجيرسي “براد هندرسون” أن ظروف الإعصار جاءت أفضل مما تحسبنا.

وعلى جانب أخر صرح المركز الوطني للأعاصير بالولايات المتحدة أن العاصفة قد وصلت إلى البايسة، غرب هاليفاكس، على امتداد يصل إلى 215 كيلومترا، وكذلك في لونج أيلاند في نوفاسكوتشيا وقت رصد الإعصار.

وأيضا صرحت هيئة البيئة الكندية أن إعصار لي أبطأ كثيرا مما كان في وقت سابق؛ حيث كان تحركها بسرعة 20 كيلومترا في الساعة، بينما سجل سابقا سرعة 41 كبلومترا في الساعة.

ومن المرجح أن تهب الرياح على جزيرة الأمير إدوارد ، وكيب بريتون، وفي مناطق من نيوبرونزويك، خلال انتقال الإعصار لي إلى هذه الأجزاء، إلا أنها لن تكون بالقوة السابقة، وجاءت هذه التصريحات حسب “جيم برايم” خبير الأرصاد التابع لوزارة البيئة الكندية.

شاهد أيضاً

الهند

تفاصيل القبض على مسافر متنكر بزي رجل عجوز متجها إلى كندا

كنبت ـ أمل فرج تمكنت السلطات الهندية من كشف هوية شخص متنكر، والقبض عليه متنكرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.