السبت , أبريل 27 2024
إعصار غريب يضرب كندا

استمرار انقطاع الكهرباء شرق كندا بسبب إعصار “لي”

كتبت ـ أمل فرج

ألاف السكان في شرق كندا، لازالوا دون كهرباء؛ بسبب إعصار “لي” ويصل حتى خليج سانت لورانس، وقد أبلغت شركة Nova Sotia Power أنه لازال هناك 33000 عميل من علنلائها دون كهرباء.

كما ذكرت هيئة الكهرباء أن نحو 277 عميل تعرضوا لانقطاع الكهرباء، منذ بدء الإعصار “لي”، وجاء في بيان لها أن أطقم العمل استطاعت من إعادة الطاقة إلى نحو 170 ألف عميل مع توقعات بعودة التيار الكهربائي قريبا للمزيد من العملاء.

كان قد تعرض شرق كندا لانقطاع في الكهرباء؛ بسبب انقطاع أسلاك الكهرباء، وو تساقط الأشجار؛ وذلك بفعل الرياح القوية لإعصار “لي”؛ حيث تعرضت كندا للإعصار في مناطق من نوفاسكوتشيا و نيوبرونزويك، وتعرض نحو 146000 شخصا دون كهرباء في نوفاسكوتشيا، وأكثر من 25000 شخص في نيو برونزويك.

وحول هذه الأحداث قال بام مود ،عمدة مدينة يارموث، بولاية نيو ساوث ويلز إن الوضع أفضل مما توقع المتنبئون بشأن إعصار لي.

وأضاف أنه باستثناء كمية الأشجار التي أسقطها الإعصار إلا أن البلاد قد نجت من توقعات مدمرة، كما ذكر عمدة مدينة سانت أندروز، بولاية نيوجيرسي “براد هندرسون” أن ظروف الإعصار جاءت أفضل مما تحسبنا.

وعلى جانب أخر صرح المركز الوطني للأعاصير بالولايات المتحدة أن العاصفة قد وصلت إلى البايسة، غرب هاليفاكس، على امتداد يصل إلى 215 كيلومترا، وكذلك في لونج أيلاند في نوفاسكوتشيا وقت رصد الإعصار.

وأيضا صرحت هيئة البيئة الكندية أن إعصار لي أبطأ كثيرا مما كان في وقت سابق؛ حيث كان تحركها بسرعة 20 كيلومترا في الساعة، بينما سجل سابقا سرعة 41 كبلومترا في الساعة.

ومن المرجح أن تهب الرياح على جزيرة الأمير إدوارد ، وكيب بريتون، وفي مناطق من نيوبرونزويك، خلال انتقال الإعصار لي إلى هذه الأجزاء، إلا أنها لن تكون بالقوة السابقة، وجاءت هذه التصريحات حسب “جيم برايم” خبير الأرصاد التابع لوزارة البيئة الكندية.

شاهد أيضاً

السجون المصرية

قرار المحكمة في حق زوج قتل زوجته بسبب العجز الجنسي في سوهاج

كتبت ـ أمل فرج أصدرت محكمة جنايات مستأنف سوهاج، اليوم السبت، الحكم على زوج بالسجن المشدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.