الجمعة , أبريل 19 2024
إيران
خامنئي

56 حالة إعدام خلال 17 يومًا على يد نظام الخومنئي

السيدة مريم رجوي: دعوة لتحرك فوري لوقف ماكنة نظام الملالي للإعدام والقتل

خوفاً من الإطاحة به وفي محاولة لقمع انتفاضة المواطنين، يرسل خامنئي السجناء إلى المشنقة مجموعة بعد مجموعة. وأعدم جلادو خامنئي ما لا يقل عن 12 سجيناً شنقاً يوم الأربعاء 8 نوفمبر.

كما أعدم الجلادون تسعة سجناء في سجن قزل حصار، وفرهاد آقايي في سجن كرمانشاه المركزي، وأكبر فرخي في سجن أورمية المركزي، وسجيناً آخر في سجن كرمان المركزي.

وبإعدام هؤلاء السجناء، يصل عدد عمليات الإعدام المسجلة خلال الـ 17 يومًا الماضية إلى 56.

في الوقت نفسه، أطلقت القوات القمعية في منطقتي بانه ونوسود الحدوديتين النار على تسعة من المواطنين الكادحين الذين كانوا يعملون على عملية العتالة الشاقة لإمرار معاشهم في ظل حكم الملالي الناهب مما أدى إلى  قتل أحد العتالين بأسم ”آزاد ستاربناه“ وأصيب ثمانية آخرون بجروح.

 وبهذا الشأن قالت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، إن خامنئي يحاول يائسًا منع انفجار غضب الشعب وانتفاضاته من خلال تنفيذ عمليات الإعدام و القتل في الداخل والتحريض على الحرب في المنطقة. لكن هذه الجرائم لا تؤدي إلا إلى زيادة الوضع المتفجر وزيادة غضب المواطنين وكراهيتهم ضد النظام.

وتناشد السيدة رجوي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء أن تضع حداً لتقاعسها ضد نظام التعذيب والإعدام الذي حطم الأرقام القياسية في القرن الحادي والعشرين، وأن تتخذ إجراءات فورية لوقف إعدام السجناء. وأضافت أن الشعب الإيراني يدفع ثمن الاسترضاء مع الملالي المتعطشين للدماء بالسجن والتعذيب ومزيد من الإعدام.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.