الخميس , فبراير 29 2024
انقطاع الكهرباء في مصر

أول تعليق لشركة الكهرباء بعد تخطي الحد الأقصى المحدد لاستمرار انقطاع الكهرباء في مصر وشكاوى المواطنين

كتبت ـ أمل فرج

كشف الواقع الذي يعيشه المصريون عن عدم تحقيق التصريحات الحكومية والمسئولين فيما يتعلق بأمد استمرار انقطاع التيار الكهربائي، المستمر في مصر على مستوى كافة المحافظات عدا الأمكان والمدن السياحية، منذ يوليو الماضي، و المستمر حتى اللحظة؛ حيث لازال يشكو المصريون من استمرار انقطاع الكهرباء بشكل يومي في كافة محافظات الجمهورية، دون توضيح للأسباب حتى الأن، رغم تخطي الحد الأقصى الذي حددته الحكومة المصرية لانقطاع التيار الكهربائي.

وقد استقبلت الشركة القابضة للكهرباء لعدد من الاستفسارات للمواطنين و الشكاوى من استمرار انقطاع التيار الكهربائي حتى الأن، رغم تجاوز الحد الأقصى للسيناريوهات التي حددتها الحكومة المصرية لاستمرار انقطاع الكهرباء منذ يوليو الماضي.

وردت الشركة القابضة على تساؤلات و الشكاوى بالاعتذار عبر صفحتها الرسمية من خلال موقع “فيسبوك” فيما يتعلق بخطة تخفيف الأحمال زذكرت نصا:” نعتذر عن أي صعوبات تواجهكم، الوضع الحالي لن يستمر، ونؤكد أنه جاري العمل على استقرار التيار بشكل كامل، شكرا لتفهمك”.

كانت قد شهدت مصر خلال الفترة الأخيرة انقطاع التيار الكهربائئ بشكل ملحوظ، ما أدى إلى استياء المواطنين خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية منذ يوليو الماضي.

 وكانت قد صرحت وزارة الكهرباء ان ذلك يحدث لتخفيف الأحمال، ومع شكاوى العديد من المواطنين من مخاطر تبعات تكرار انقطاع الكهرياء لفترات طويلة، حينها أصدرت وزراة الكهرؤاء بيانا توضح فيه مواعيد انقطاع الكهرباء لكى يأخذ الجميع احتياطاتهم

و في ذلك الحين أشار عدد من المسئولين بـوزارة الكهرباء والطاقة وكذلك من خلال التواصل مع الشركة القابضة للكهرباء خلصنا إلى أنه سيتم تقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير للدرجة التي لن يشكو المواطن خلالها من عملية انقطاع الكهرباء، خلال موجة الحر الشديدة  بدءا من اليوم وستعود الشبكة لطبيعتها بعد ذلك.

أيضا تم الكشف عن أنه تم الاتفاق منذ 24 يوليو، مع وزارة البترول على وضع خطة عاجلة لحل أزمة انقطاع الكهرباء نتيجة نقص إمداد محطات إنتاج الكهرباء بالغاز والمازوت، لحين عودة شبكة الكهرباء كاملة إلى طبيعتها.

وأنه تم عقد اجتماع بين الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية بمقر وزارة الكهرباء في العاصمة الإدارية الجديدة.

بناء على هذا الاجتماع تم العمل على حل مشكلة ضخ كمية الغاز لمحطات إنتاج الكهرباء لتقليل كمية الأحمال المخففة بنسبة كبيرة حتى تنتهى موجة الحر الشديدة وتعود الشبكة لطبيعتها.

وأوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  أن برنامج  تخفيف الأحمال الذي  لجأت إليه الوزارة؛ كان بسبب موجة الحر الشديدة التي أدت الى زيادة الحمل على استخدام الكهرباء

وأكد وقتها بأن عملية تخفيف الأحمال ستنتهى خلال أيام ، و أشار إلى الاستمرار في تطبيق تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، في ذلك الوقت؛ لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

إلا أن الواقع كشف عن عدم تحقيق هذه التصريحات حيث لازال يشكو المصريون من استمرار انقطاع الكهرباء بشكل يومي في كافة محافظات الجمهورية، دون توضيح للأسباب حتى الأن، رغم تجاوز الحد الأقصى الذي حددته الحكومة المصرية لانقطاع التيار الكهربائي.

شاهد أيضاً

سطو مسلح

أندراوس وجيه وحسني الخناجري..هل سيكون القتل هو المصير الحتمي لتجار الذهب ؟

لم ينسى الشعب المصري واقعة مقتل الشاب اندراوس وجيه صاحب محلات الذهب بقرية الغرق بمحافظة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.