الإثنين , أبريل 29 2024
كندا والهند

رودو أفعال كندية غاضبة بشأن تداول مقطع فيديو يدعو الهندوس الهنود لمغادرة كندا

كتبت ـ أمل فرج

انتشر مقطع فيديو في كندا يستغل ظروف توتر العلاقات الكندية الهندية في الأيام الأخيرة، على خلفية اتهام رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو نيودلهي في التورط في مقتل زعيم السيخ في غرب كندا.

حيث تضمن مقطع الفيديو دعوات للهندوس الهنود في كندا مغادرة البلاد، الأمر الذي استنكره المسئولون الفيدراليون و السياسيون، ومجموعة داعمة لخليستان هي وراء نشر هذا المقطع ودعوات الهندوس لمغادرة كندا.

وهذه المجموعة تدافع وتدعم دولة سيخية مستقلة من الهند وتسمى خاليستان، وظهر في الفيديو المستشار العام للجماعة و المحامي المقيم في نيويورك جورباتوانت سينغ بانون، وهو يدعو الهندوس الهنود في كندا للعودة إلى بلادهم.

وردا على هذا المقطع نشر دومينيك ليبلانك ،وزير السلامة العامة و المؤسسات الديمقراطية والشئون الحكومية الدولي الكندي عبر وسائل التواصل الاجتماعي معلقا بأن انتشار مثل هذا المقطع الذي يدعو للكراهية عبر الإنترنت مستهدفا الهندوس الكنديين أمر يستهدف القيم التي يعتز بها الكنديون.

وأضاف عبر تويتر أنه لا مكان للكراهية و العدوان و أعمال الترهيب و التخويف بيننا، كما وصف الفيديو كل من زعيم الحزب الوطني الديمقراطي جاجميت سينج، وبيير بويليفر،زعيم المحافظين، بأنه مقطع مسيئ وبغيض للغاية.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.