الإثنين , أبريل 29 2024
كندا والهند

كندا تحذر رعاياها في الهند والمسافرين إليها

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت كندا عن تحديثات للسفر إلى الهند تعقيبا على تحذيرات الهند لمواطنيها من السفر إلى كندا، على خلفية توتر العلاقات بين البلدين بعد مقتل زعيم السيخ في بريتش كولومبيا.

حيث حذرت السلطات الكندية رعاياها في الهند وتجنب الاحتجاجات، و المشاعر السلبية التي قد يتعرض لها البعض من الكنديين في الهند، كما ناشدت وزارة الخارجية المسافرين بتوخي الحذر و الحيطة للمسافرين إلى الهند.

وجاء ذلك الإعلان بتوحي الحذر بعد انتشار دعوات للاحتجاج ضد كندا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت ناشدت الهند رعاياها في كندا، و أيضا المسافرين إليها التسجيل لدى سفارتها بعد استمرار تدهور العلاقات بين البلدين، وذلك بعد أن وجه رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو اتهاما للهند بالتخطيط لجريمة قتل خارج نطاق القضاء، لزعيم انفصالي في كندا .

ونقلا عن وكالة “بلومبرج” للأنباء عن بيان لوزارة الخارجية ذكرت: “في ضوء تزايد الأنشطة المناهضة للهند وجرائم الكراهية والعنف الإجرامي، المتغاضى عنها سياسيا في كندا، نحث جميع المواطنين الهنود لتوخي أقصى درجات الحذر”.

وتم توجيه المزيد من التوعية للطلبة الهنود ،على وجه الخصوص، بالتحلي بالحرص و اليقظة، كما أشارت وزارة الخارجية الهندية في البيان، إلى التهديدات التي طالت مؤخرا دبلوماسيين هنود والجالية الهندية.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.