الأحد , أبريل 28 2024
المعتقلات السورية

محامي يجدد طلب العودة لسيدة كندية في المعتقلات السورية برفقة أطفالها الستة والخارجية الكندية تعقب

كتبت ـ أمل فرج

تقدم محامي من المحكمة الفيدرالية يدعى لورانس جرينسبون بطلب قضائي بتوجيه الحكومة الكندية لإجراء تدابير عودة سيدة كندية من كيبيك؛ حيث تم اعتقال السيدة في المعتقلات السورية برفقة أطفالها الستة.

وذكر المحامي في طلبه أن استمرار بقاء السيدة الكندية في المعتلات و السجون السورية مع أطفالها يعني أنها ستظل محتجزة لأجل غير مسمى، خاصة في ظل رفض الحكومة تقديم المساعدة للسيدة.

وأضاف أن السيدة مواطنة كندية من ضمن العديد من الرعايا الأجانب المحتجزين في المخيمات السورية، والتي تقع تحت إدارة القوات الكردية، بعد استعادة المنطقة بعد الحرب.

وكانت وزارة الخارجية قد أبلغت المحامي جرينسبون في نهاية يونيو الماضي بأن هذه السيدة المعنية في طلبه لديها معتقدات أيدولوجية متطرفة، قد بنتج عنها تصرفات خارجة عن القانون، وتتسم بالعنف، في إطار قد لا تتمكن فيه الحكومة من السيطرة على سلوكها وتبعاته.

إلا أن جرينسبون فض هذا القول، و أشار إلى أن الحكومة من الممكن أن تتعامل مع السيدة في إطار الحاجة من خلال النظام القضائي الكندي.

وأضاف في طلبه أن هناك 8 سيدات كنديات تمت إعادتهن من المعتقلات السورية، وتم إخضاع 7 منهن لشروط كفالة صارمة في ظل انتظار الطلبات الفيدرالية لحين الحصول على وثائق و سندات السلام الإرهابية.

شاهد أيضاً

بعد غضب المصريين .. تفاصيل تصريحات الكهرباء الأخيرة بشأن التوقف عن تخفيف الأحمال

كتبت ـ أمل فرج وسط موجة من غضب المصريين؛ بسبب استمرار انقطاع الكهرباء لأجل غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.