الأحد , أبريل 28 2024

الأرصاد الجوية المصرية تعلق بشأن ما تردد عن تأجيل الدراسة بسبب اقتراب عاصفة إلياس اليوناني

كتبت ـ أمل فرج

بعد إعصار دانيال في ليبيا منذ أسبوعين أصبح هناك ترقب يسوده القلق بين المصريين كلما لاح تقلب جديد في الحالة الجوية، حيث ساد قلق كبير بعد العاصفة إلياس التي ضربت اليونان، ومدى إمكانية وصولها إلى الحدود المصرية، خلال الأيام المقبلة، وفيما يلي متابعة الأهرام الكندي لهذه التفاصيل.

ضربت العاصفة إلياس عدد من مدن اليونان، وتسببت العاصفة في جرف الطرق وتحطيم الجسور وأغرقت آلاف المنازل، وتسببت في حدوث فيضانات واسعة النطاق في مدينة “فولوس” في وسط البلاد وأغرقتها بالكامل، كما تم إجلاء أكثر من 250 شخص في المنطقة. 

وعن ترقب حول إمكانية ظهور العاصفة في مصر وليبيا مثلما حدث مع إعصار دانيال، الذي دمر البنية التحتية في ليبيا، وتسبب في غرق مدن بأكملها، وكانت أشهر المدن في أثار خراب وتدمير الإعصار مدينة درنة؛ حيث هلكت بالكامل.

الأمر الذي تسبب في أن تكون هناك دائما حالىة من الترقب بشأن حالة الطقس، خاصة بعد العاصفة إلياس في الوقت الحالي، وما يتردد من اقترابه من مصر وما يمكن أن تشهده من تقلبات مختلفة بشأن هذه العاصفة، كما بدأت البعض يتحدث عن إمكانية تأجيل الدراسة حال ظهور هذه العاصفة في مصر، وهو ما تم حسمه من هيئة الأرصاد الجوية. 

وكان لإلياس مشاهد تدميرية من العاصفة التي ضربت اليونان،  والتي جاءت محملة بالرياح والأمطار الغزيرة، و التي ضربت عددا من المدن.

تعليق الأرصاد الجوية المصرية بشأن قدوم إلياس إلى مصر

أوضح المسؤولون في الأرصاد الجوية، في تصريحات إعلامية مختلفة، عن أن ما يتردد حول إمكانية ظهور العاصفة إلياس في مصر غير صحيح على الإطلاق، إذ أن مصر بعيدة عن أي كتل هوائية تأتي من جنوب غرب أوروبا في الفترة الحالية، مشددين على أن العاصفة إلياس بعيدة تماما عن مصر. 

وفيما يتعلق بتأجيل الدراسة، نفت هيئة الأرصاد الجوية حقيقة ظهور العاصفة في مصر، وبالتالي لا يوجد ما يستدعي لتأجيل الدراسة في الفترة المقبلة، والأمور ستسير بشكل طبيعي في الفترة الراهنة. 

شاهد أيضاً

الحكومة التركية تعلن عن الإقامة والعمل في تركيا بعد الإعلان عن تأشيرة جديدة وهذا ما يتعين على الكنديين

أمل فرج  أعلنت الحكومة التركية منصة التقديم المسبق Digital Nomad GoTürkiye تيسيرا على الكنديين للتقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.