الأربعاء , مايو 1 2024
دولار كندى

أونتاريو تعلن رفع الحد الأدنى للأجور ونعلن موعد التنفيذ

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت أونتاريو عن الاستعداد لرفع الحد الأدنى للأجور، بدءا من مطلع أكتوبر المقبل، لبشمل نحو مليون شخص من سكان المقاطعة، فمن المتوقع زيادة دولار عن كل ساعة، ممن يتقاضون الأجر الأساسي للمقاطعة.

وأشارت البيانات أن أكثرهم يعملون كعمال تحزئة، وتصل معدل العماله في هذا القطاع 40% ونحو 25% في قطاعي السياحة و الضيافة، وستصل دخولهم بعد رفع الحد الأدنى إلى 16.55 دولارا في الساعة وذلك بدلا من 15.50 دولارا في الساعة، بزيادة تقدر بنسبة 6.8%.

بينما سيتكون الزيادة لشريحة الطلاب ممن تقل أعمارهم عن 18 عاما سيشهدون ارتفاعا حيث يصل معدل الساعة إلى 15.60 دولارا، بدلا من 14.60 دولارا للساعة، الأمر الساري على العاملين من المنزل؛ حيث ترتفع أجورهم إلى 18.20 دولارا في الساعة بدلا من 17.05% .

وأشارت حكومة أونتاريو في وقت سابق أن هذا القرار برفع الحد الأدنى للأجور سيجعل المقاطعة هي الأعلى على مستوى جميع المقاطعات الأخرى.

وجاء هذا القرار؛ نظرا لارتفاع تكالف المعيشة في زل التضخم العالمي الحالي؛ فجاء هذا الإجراء كمساعدة حكومية للمواطنين لمواكبة الحدث، خاصة و أن أونتاريو تمثل أكثر المفاطعات ارتفاعا في الأسعار مقارنة ببقية المقاطعات.

شاهد أيضاً

قائد شرطة تورنتو يعتذر عن تعليقاته بعد صدور حكم براءة عمر زمير

 تقدم قائد شرطة تورونتو مايرون ديمكيو بالاعتذار عن التعليقات التي صرح بها، بعد صدور الحكم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.