السبت , أبريل 27 2024
المثليين

ساسكاتشوان تستعد لفرض سياسة جديدة بشأن الهوية الجنسية في المدارس

كتبت ـ أمل فرج

يستعد حاكم ساسكاتشوان سكوت مو إلى إقرار قانوني رسمي يشير إلى إلزام أولياء الأمور لإخبار أطفالهم أقل من 16 سنة في حال إذا قرروا تغيير توجهاتهم الجنسية.

وهذا القرار لمو يعتبر تحدٍ لقرار القاضي؛ حيث كان قاضي محكمة ريجينا قد أصدر قرارا الخميس الماضي يعمل على الضغط على سياسات حكومية جديدة لتحكم المحكمة في الطعن القانوني لمركز الفخر بجامعة ريجينا للتنوع الجنسي.

وكان مو ،حاكم مقاطعة ساسكاتشوان، قد أعلن بعد وقت قصير من صدور الحكم أنه سيعمل من خلال حكومته إلى أن تتحول هذه الاستراتيجية إلى قانون يجعلها في منأي عن المناورات الدستورية وحمايتها منه.

بينما رفض القاضي ميجاو العديد من سياسات وأدلة حكومة ساسكاتشوان لفرض سياستها، وأضاف القاضي أنه مؤمن بأن الأطفال ممن تقل أعمارهم عن 16 عاما هم الأكثر تأثرا بهذه السياسة، حيث لا يستطيعون تمييز هويتهم الجنسية أو ملاحظة أسمائهم، في المدارس؛ مما سيعرضهم للمخاطر.

وكان وزير التعليم في ساسكاتشوان قد أعلن عن قواعد جديدة تلزم الطلاب قي المدارس ممن تقل أعمارهم عن 16 عاما أن يحصلوا على الموافقة من الوالدين قبل تغيير توجهاتهم الجنسية، أو ما يتعلق بالأسماء الأولى الأكثر تفضيلا لهم في المدرسة.

وتعرض هذا القرارا لهجوم و انتقاد من مجتمع الميم؛ اعتقادا منهم أن هذا القرار سيعرضهم لبعض الضغوط و المخاطر.

وشهد نهاية شهر أغسطس المااضي إعلانا لمنطمة UR Pride أنها ستتقدم لطلب الحصول على الأمر القضائي، فضلا عن الطعن في دستورية هذه السياسة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.