الأحد , أبريل 28 2024
مصر و كندا

عملا بمبدأ المعاملة بالمثل .. شركات سياحية مصرية تعلن إلغاء عدد من الحجوزات السياحية الكندية

أمل فرج

على خلفية التوتر الأخير بين مصر و كندا أعلنت شركات سياحية مصرية، إلغاء عدد من الحجوزات السياحية من كندا على خلفية قرار وزارة الخارجية المصرية بوقف منح التأشيرات الاضطرارية للمواطنين الكنديين عند الوصول في المطارات والمنافذ المصرية.

وكذلك إيقاف منظومة التأشيرات الإلكترونية E_visA لحاملى الجنسية الكندية اعتبارا من مطلع أكتوبر المقبل، على أن يتم منح تأشيرات دخول مسبقة للمواطنين الكنديين من خلال السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج عملا بمبدأ المعاملة بالمثل مع الجانب الكندى، حيث كانت كندا هي من بادرت بتطبيق هذا الإجراء مع المصريين.

و في هذا الصدد قال تامر الشاعر عضو غرفة شركات السياحة ورئيس شركة بلوسكاى للسياحة إنه تم الغاء حجوزات خاصة بشركته لسائحين كنديين كانوا يستعدون لزيارة مصر خلال الأيام القادمة؛ بسبب قرار وقف منح التأشيرات الاضطرارية للمواطنين الكنديين عند الوصول فى المطارات والمنافذ المصرية، وكذلك إيقاف منظومة التأشيرات الإلكترونية E_visA لحاملى الجنسية الكندية بدءا من الموعد المذكور سابقا.

وأضاف أن الأيام الماضية شهدت زحاما كبيرا بمقر السفارة المصرية بمونتريال الكندية من السائحين الكنديين الراغبين فى زيارة مصر، الأمر الذي تسبب فى حالة استياء للسائحين.

بينما ذكر أسامة عمارة ،الأمين العام لغرفة شركات السياحة، أنه قد ورده منشورا من الاتحاد المصرى للغرف السياحية يفيد أنه طبقا لوزارة الخارجية المصرية فإنه بدءا من الأول من أكتوبر المقبل سوف يتم تطبيق القرار السابق وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل مع الجانب الكندى يما يتعلق يمنح تأشيرات الدخول الى مصر.

جدير بالذكر أن المواطنين الكنديين الحاصلين على تأشيرات إلكترونية، و التي كانت قد صدرت قبل الأول من أكتوبر 2023 فسوف يصرح لهم بالدخول لمصر طوال فترة سريان التأشيرة حتى وإن امتدت الى ما بعد تاريخ الأول من أكتوبر المقبل.

شاهد أيضاً

بعد غضب المصريين .. تفاصيل تصريحات الكهرباء الأخيرة بشأن التوقف عن تخفيف الأحمال

كتبت ـ أمل فرج وسط موجة من غضب المصريين؛ بسبب استمرار انقطاع الكهرباء لأجل غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.