الثلاثاء , يوليو 23 2024
عز توفيق
عز توفيق

الزواج مؤسسة عظيمة لكنها قد تكون معقدة وفاشلة اذا لم يكن هناك توافق فكري وجسدي كبيرين.

عز توفيق

ان لم نكن نملك نفس المفاهيم والافكار ستكون هناك دائما مساحة فارغة بيننا ، تدفع كل منا عكس الاخر، وان تحترم معتقدي و احترم فكرك ممكن ينجح في استمرار صداقة او زمالة لكن مستحيل ينجح في استمرار علاقة زوجية ، لان الازواج يتقاسمون كل شيء سفرة الاكل التلفاز السرير البيت الخ .

التوافق الفكري هو ببساطة بريق بين الأشخاص الذين تتشابه أدمغتهم، وعادة ما يكون الأشخاص ذو التوافق الفكري يؤمنون بنفس المفاهيم يقرأون كتباً مماثلة ويشاهدون أفلاماً وبرامج مماثلة ويستخدمون منافذ إخبارية مماثلة، يحبون نفس انواع الطعام ، ويتقاسمون بعض المواهب ، وغالباً ما يكون لدى الأشخاص المتشابهين فكرياً نشأة أو تجارب متشابهة.

والتوافق الجسدي له دور بالغُ الأهمية كذالك في العلاقات الحميمية بين الزوجين، وقد يتحقق الإشباع الجنسي عندما يكون هناك صراحة و جرأة من الطرفين والتحدث عن احتياجاتهم الجنسية بكل أريحية ، و يسهل تحقيقها بعدة طرق أبرزها الارتباط العاطفي، ولا يمكن أن يحصل الإشباع إذا لم يكن هناك توافق جنسي بين الزوجين .

وعلى صعيد الأسرة فإن للتوافق الجنسي بين طرفي العلاقة أثراً في تحقيق الاستقرار الزوجي وزيادة نسبة الرضا . و هذا التوافق لا يمكن ان نعرفه اذا لم نجرب مرات و مرات و اوقات نحتاج لشهور لانه لا يحصل بين عشية

وضحاها .. والملابس تتطلب أن تجربه ليناسب مقاسك وذوقك واحتياجك .

لهذا يجب ان لا نرتبط بشخص بشكل رسمي قبل ان نصل الى توافق فكري و جسدي كبيرين وهذا لن يحصل الا بالمساكنة

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

هل أنتم رجال بجد ..؟!ا

الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ..مرت أحداث الكشح بسلام مثا كل مرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.