الإثنين , يوليو 22 2024
حرب أكتوبر

خالد المزلقاني يكتب : السادس من أكتوبر هو رمزا للفخر والإعزاز

تهل علينا فى تلك الأيام ذكرى انتصار السادس من أكتوبر عام 1973 حيث عبر جنودنا المصريين قناة السويس رافعين راية النصر علي العدو .

تلك الحرب التي أثارت العالم ولم تكن مجرد حرب عابرة في تاريخ العسكرية المصرية المليئة بالبطولات بل كانت حدثا فريدا من نوعه وحطمت أسطورة العدو الذي لايقهر وجعلت العالم يقف مبهورا أمام العسكرية المصرية .

إن حرب السادس من أكتوبر التى تمر على ذكراها الخالدة اليوم ٥٠ عاما ميلاديا أظهرت أصالة الجندى المصرى ومعدنه النفيس عندما تحمل أقسى الظروف فى تدريب وإعداد شاق وسنوات عجاف دون كلل أوملل أو تذمر إستعدادا لخوضه معركة استعادة العزة والكرامة لوطنه الغالى .

تحية لهؤلاء الابطال أمواتا كانوا أو أحياء ولأرواح شهدائهم الأبرار لقد أثبتوا بحق أنهم خير أجناد الأرض .

ان ‏‎فى حياة الشعوب ايام يتغير بها المسار البيانى نحو اتجاه آخر حددته إرادة رجال هم فى طليعتها وموقع المسئولية منها ومن هذه الأيام السادس من اكتوبر 1973 العاشر من رمضان 1393 يوم العبور العظيم يوم استرداد الأرض والكرامه يوم أن تكللت حرب الألف يوم (حرب الإستنزاف) بهذا الإنتصار العظيم .

سوف تظل ذكرى العاشر من رمضان – السادس من أكتوبر إنجازًا وطنيًا وبطوليًا ورمزًا للفخر والإعزاز لرجال القوات المسلحة المصرية البواسل والتي خاض فيها الجيش المصري أكبر ملحمة انتصارات حربية وكتبوا بدمائهم أنصع الصفحات في التاريخ . فى ذكرى السادس من اكتوبر نقدم تحية واجبة لقواتنا المسلحة التي ضحت وما زالت تضحي في سبيل الدفاع عن حمى هذا الوطن وحقوقه .

تحية لأبطال العاشر من رمضان – السادس من أكتوبر تحية لأبطال تحرير سيناء وتحية لأبطالنا المرابطين على الحدود وتحية لكل جندي وكل شرطي ساهر على أمن هذا الوطن العظيم .

أدعوا الله أن ينعم على مصرنا الحبيبة بالأمن والأمان والإستقرار وأن ينعم على مصرنا الغالية بالتقدم والرفعة والازدهار .

كل عام ومصر شعبا وجيشا منتصرة وفي أمن وخير وسلام .

حفظ الله مصر وشعبها وجيشها العظيم من كل سوء ..

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

هل أنتم رجال بجد ..؟!ا

الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه ..مرت أحداث الكشح بسلام مثا كل مرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.