الجمعة , مارس 1 2024
ارتفاع الأسعار

الحكومة المصرية تصدر قرارا بخفض أسعار بعض السلع الغذائية الأساسية و المواطنون يعلقون

كتبت ـ أمل فرج

 شهدت مصر في الفترة الأخيرة تحديات اقتصادية كبيرة، حيث يعيش المصريون ارتفاعا غير مسبوق في الأسعار. مما ينعكس بشكل مباشر و سلبي على حياة المواطنين، و الاقتصاد الوطني بشكل عام.

وفي ظل هذه الظرف و مع طول مداها تم الإعلان من جهة الحكومة المصرية عن قرارات لمعالجة مشكلة ارتفاع الأسعار؛ حيث اجتمع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع عدد من المسئولين وممثلي القطاع الخاص لبحث المشكلة و سبل حلها.

ومن المتوقع أن يتم العمل على تخفيض أسعار السلع الأساسية بشكل كبير، سيشمل هذا الانخفاض سلعا أساسية لاحتياجات الأسر المصرية اليومية، مثل السكر والأرز والمكرونة والفول والزيت والجبنة البيضاء، والتي كانت أكير و أهم السلع التي أثارت غضب المصريين حيث إنها أهم السلع الغذائية التي لا غنى عنها للبسطاء قبل غيرهم، وقد ارتفعت أسعارها بشكل غير معقول أو مسبوق، وجاءت هذه الخطوة للتخفيف عن المواطنين.

بينما ثار الجدل بين المصريين؛ خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مدى تطبيق هذا القرار، وحقيقة تطبيقه على أرض الواقع، وتساءلوا عن بقية السلع الأساسية والحياتية التي لا غنى عنها، وناشدوا المسئولين بالاهتمام بالعمل على مواجهة الأسعار بشكل جاد.

شاهد أيضاً

الكنيسة الإنجيلية

وفاة الدكتورة هدي جرانت ..والعزاء داخل الكنيسة بالملابس البيضاء حسب وصية الراحلة

رحلت اليوم الدكتورة هدى جرانت Hoda Grant ، الأستاذ المساعد بالجامعة الأمريكية سابقًا، وبقسم اللغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.