الإثنين , فبراير 26 2024
هشام عبد الله

احتجاز زوجة هشام عبد الله في تركيا تمهيدا لترحيلها خارج البلاد

أمل فرج

 تم احتجاز غادة نجيب ،زوجة الفنان المصري هشام عبد الله، و هي سورية الأصل، في سجن الأجانب بمنطقة ملاطيا بتركيا، تمهيدا لعرضها للمحاكمة وترحيلها بعد ذلك خارج البلاد.

وأشارت المصادر إن محامي زوجة الفنان لم يتمكن حتى الآن من مقابلة موكلته ومعرفة سبب احتجازها، مؤكدة أنه سيسمح له بمقابلتها فور استدعائها للمحاكمة.

ويتم التكتم بشأن سبب احتجاز غادة نجيب، إلا أن التكتم حول سبب ذلك يرجع لاتهامها بقضية تتعلق بالأمن القومي التركي، موضحة أنه من المرجح أن يتم إبعادها وترحيلها لخارج تركيا بعد استكمال الإجراءات القانونية.

و كانت السلطات التركية قبل يومين قد ألقت السلطات التركية القبض على غادة نجيب صابوني، من منزلها بمنطقة باشاك شهير. ووفقا لما أعلن زوجها، فإن سبب توقيف السلطات التركية لها يعود لأسباب سياسية.

ووردت بعض التفاصيل بشأن توقيف زوجة الفنان جاء على خلفية شكوك حول صلتها بمنظمات أجنبية خارج تركيا، وصلتها الغامضة بصحافية فرنسية وكانت قد ألقت السلطات الفرنسية القبض عليها بتهمة نشر معلومات كاذبة عن مصر والسلطات المصرية.

كذلك دارت الاتهامات حول مدى صلة زوجة الفنان المصري بالمشاركة في اقتطاع فيديوهات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وتحريف محتواها بشكل مسيء ومتعمد، وترجمتها بلغات عدة لتقديمها لمنظمات دولية وأوروبية بهدف الإساءة للسيسي وقلب الغرب ضد النظام في مصر، بالإضافة عن مواصلة التحريض ضد مصر والرئيس المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي رغم تحذير السلطات التركية لها وطلبها منها التوقف عن ذلك.

زوجة الفنان المصري اسمها بالكامل غادة محمد نجيب شيخ جميل صابوني من مواليد القاهرة يوم 3 فبراير من عام 1972 وهي سورية الأصل، أسقطت الجنسية المصرية عنها لإقامتها خارج البلاد، وصدر بحقها حكم بإدانتها في جناية من الجنايات المضرة بأمن الدولة.

و جدير بالذكر في العام 2019، قضت الدائرة 14 إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة، بمعاقبة هشام عبدالله وزوجته غادة نجيب بالسجن 5 سنوات في القضية رقم 1102 لسنة 2017. وفي عام 2020 نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإسقاط الجنسية المصرية عنها.

شاهد أيضاً

طيران كندا تعلن عن أسعار مخفضة للطيران بعد إغلاق شركة الطيران Lynx Air

كتبت ـ أمل فرج أعلنت شركة طيران كندا عن طرحها لأسعار مخفضة للمسافرين ممن تأثروا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.