الإثنين , يوليو 15 2024
أخبار عاجلة
الدولار "1"

صندوق النقد الدولى يحذر مصر من عدم تعويم الجنية

فى الوقت الذى تؤكد فيه القيادة السياسية بأنه لن يتم تعويم جنية للجنية نجد صندوق النقد الدولي يرسل تحذير شديد اللهجة إلى الدولة المصرية تطالبها بضرورة تعويم الجنية

قالت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغييفا، إن مصر “سوف تستنزف” احتياطياتها الثمينة من النقد الأجنبي ما لم تخفض قيمة الجنيه مرة أخرى.

وأشادت غورغييفا، في مقابلة مع بلومبرغ، بالخطوات الأخرى التي اتخذتها مصر، وهي ثاني أكبر مقترض من صندوق النقد بعد الأرجنتين، لتصحيح مسار اقتصادها المتأزم.

وخفضت مصر قيمة عملتها 3 مرات منذ أوائل عام 2022، وخسر الجنية ما يقرب من نصف قيمته أمام الدولار.javascript:falsejavascript:false

وقالت غورغييفا إن “مصر تؤخر أمراً لا مفر منه عبر الامتناع عن القيام (خفض قيمة العملة) بذلك مرة أخرى، وكلما طال الانتظار، أصبح الأمر أسوأ”.

شاهد أيضاً

أونتاريو

الحكومة المصرية تعلن انتهاء تنفيذ 60% من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

أمل فرج تستمر مصر والمملكة العربية السعودية في مواصلة العمل للانتهاء من مشروع الربط الكهربائي …

تعليق واحد

  1. لو كان التعويم أتى بنتيجة لكنا رأيناها ولكن تم التعويم مرة واثنين وثلاث وزاد الحال سوءاً وهذا ما يريده صندوق النقد الدولى ان يرى الشعب افقر وافقر وافقر حتى يموت جوعا. من يسمع لهم وينفذ تعويم رابع وخامس وسادس فهو ينفذ اجندة اعداء مصر يريدون تدميرها. نتوقف عند هذا الحد من التعويم لانه اقصى تعويم وأى تعويم بعد هذا معناه السقوط المدمر. لا للتعويم وليضربوا مسؤلوا صندوق النقد الدولى رؤسهم فى اى حائط يريدونه. علينا بالتوقف عن استيراد كل ما هو تافه فقط الاحتياجات الغذائية. لابد من التوقف عن استيراد السيارات المكلفة جدا جدا وكله بالدولار. اين العقول؟ متى نرى شدة قانونية على السوق السوداء ورجال الاعمال الذين لايهمهم امر مصر الاقتصادى بل جيوبهم فقط. انهم حقا خونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.