الإثنين , أبريل 29 2024
ارتفاع الأسعار

معاناة الكنديين مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية يدفعهم للبحث عن الطعام في صناديق القمامة

كتبت ـ أمل فرج

يعيش سكان مونتريال معاناة تحمل تكاليف المعيشة، خاصة في ظل ارتفاع أسعار الإيجارات السكنية المتزايد، وقد بلغ سوء الحال بالبعض الأسوأ حالا إلى أن يحصلوا على طعامهم من صناديق القمامة، وكذلك من خلال مخلفات الطعام التي تقرر بنوك الطعام التخلص منها.

وتحدث بعض المتضررين من ارتفاع التكاليف و من ضيق الحال إلى أن هذا أسلوب حياتهم ومن الملاحظ أنه قد انضم لهم عدد من لاجئي الحروب والفارين من بلادهم، وكذلك بعض الطلاب الدوليين.

وذكر Guillaume Girard أحد هؤلاء الأشخاص المتضررين، والذين يعيشون هذه المعاناة ويحاولون التكيف مع هذا الأسلوب للحصول على الغذاء أنه يجمع الطعام في الغالب وقت الليل وأن الصيدليات و محال البقالة و المتادر تعد الأفضل في الحصول على نفايات الطعام منهم حيث يقومون بتغليف الطعام قبل التخلص منه.

وضاف : بينما تتجمع العائلات للاحتفال بعيد الشكر، وحيث تغلق كثير من المنظمات الختصة بالمساعدات الغذائية كبنوك الطعام يحتم الوضع علي أن أعود للشارع و البحث عن الطعام من النفايات.

وقال Girard إن العديد من الأشخاص يعتمدون على من هم مثلي ومن يقومون بما أفعل للحصول على الطعام ونتقاسمه سويا.

وقد عكس أخر تقرير صادر حول معدل الفقر في كيبيك، كانت قد صرحت به منظمة Food Banks Canada خلال الشهر الماضي أن نحو 15% من سكان كيبيك يعانون نقص الغذاء و فقدان الأمن الغذائي.

وفي المقابل يواجه السكان ارتفاع أسعار المواد الغذائية في كيبيك يمعدل 9.3% خلال العام الماضي، وتعتبر هذه النسبة هي ثاني أعلى النسب في هذا الشأن في كندا.

وقال المدير التنفيذي منظمة “Wadi Thorhaug” Food Banks Canada” : لابد من إلزام تجار التجزئة لوضع نظام لتوزيع الفائض من الأطعمة لديهم، بدلا من الإلقاء بها في صناديق القمامة و النفايات.

وأضاف أن شراء الطعام و الحصول على الغذاء بشكل طبيعي يتطلب الحصول على المال، و هو أمر يتعسر على كثير من الكنديين الأن، وسط ارتفاع تكاليف المعيشة و المواد الغذائية.

شاهد أيضاً

Yasmin Abdulaziz

ياسمين عبد العزيز تعلن عن خبر سعيد

أعلنت الفنانة ياسمين عبد العزيز، مشاركتها في الموسم الرمضاني المقبل 2025، بمسلسل جديد يحتوى على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.