الإثنين , يونيو 24 2024
فورد
Doug Ford

شرطة الخيالة الملكية الكندية تعلن عن فتح تحقيق بشأن أزمة الحزام الأخضر في أونتاريو

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت شرطة الخيالة الملكية الكندية في تدخل و تورط حكومة أونتاريو بشأن قضية الحزام الأخضر، وقد أصدرت شرطة الخيالة الكندية قرارا ببدء تحقيق حول ما أثير بشأن قرار حكومة أونتاريو بالسماح ببناء المساكن على أجزاء من الحزام الأخضرلبناء منازل جديدة.

و ستتولى وحدة التحقيقات الحساسة و الدولية التابعة لشرطة الخيالة الملكية الكندية في أونتاريو، وتتولى هذه الوحدة التحقيق في القضايا عالية المخاطر.

وكان قد أعلن حاكم أونتاريو دوج فورد، فيما سبق، خلال اجتماعه الحزبي في منتجع في شلالات نياجرا، أنه تراجع عن القرار الذي أعلنت عنه حكومته بالسماح للمطورين العقاريين ببناء المساكن الجديدة في الحزام الأخضر.

وقد اعتذر فورد في هذا الصدد لسكان أونتاريو؛ حيث كان قد قطع وعدا مع السكان بألا يمس الحزام الأخض، إلا أنه اخترق وعده وقال:” لهذا السبب أنا اعتذر بشدة”.

وأضاف :” أنا أفتخر بنفسي بشدة؛ للوفاء بوعودي، وإنه من الخطأ أن يفتح الحزام الأخضر للمطوريين العقاريين وبناء المساكن الجديدة عليها”.

وكان قد قدم بوني ليسيك ،مفوض النزاهة في أونتاريو، تقريرا شديدا بشأن أسلوب تعامل الحكومة مع إجراءات الإزالة للأراضي في الحزام الأخضر؛ استعدادا لبناء المساكن الجديدة.

وانتهى التقرير إلى أن بعض المطورين أثروا على قرار الحكومة، من خلال تقديم المشاريع و الأراضي؛ الأمر الذي أدى لاستقالة وزير الإسكان ستيف كلارك.

وعلق فورد حول هذا الشأن أنه أدى لتشكيك الناس في الحكومة، وحتى يعمل فورد على استعادة ثقة المواطنين من جديد فقد قرر إعلان إلغاء القرارات الحكومية السابق ذكرها فيما يتعلق بالبناء على الحزام الأخضر، وصرح بأنه لن يجري أية تغييرات على المساحات الخضراء مستقبلا.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

تفاصيل جديدة فى واقعة اختفاء ندا صبحى زكي خليل “موجودة برفقة تاجر مخدرات”

تواردت أنباء تؤكد بأن قوات الأمن قامت بإلقاء القبض حسين السيد من قرية الطيبة مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.