الجمعة , مارس 1 2024
حشرة بق الفراش

شاهد انتشار حشرة بق الفراش في تورنتو وتزايد شكاوى المواطنين من تفشي الحشرة

كتبت ـ أمل فرج

بدأ يشعر الكنديون باقتراب خطر حشرة بق الفراش المنتشرة في فرنسا، بعد أن اجتاحت العاصمة الفرنسية باريس، وقدم العديد من الكنديين في تورنتو شكواهم من حشرة البق، مما يثير القلق بشأن احتمالية تفشي حشرة الفراش البث في كندا أيضا.

خاصة و أن الشكوى ليست جديدة، مما يغني وجود الحشرة في البلاد منذ عد أشهر؛ حيث كانت قد أصدرت شركة مكافحة الحشرات Orkin Canada تقييما في شهر مارس الماضي لأكثر 25 مدينة كندية تشكو انتشارا كبيرا لحشرة بق الفراش، وجاء تصنيف تورنتو في المقدمة و رأس التقييم للمرة الرابعة وفي العام الرابع على التوالي.

وهذه المرة تمكن الكنديون من توثيق انتشار الحشرة في وسائل المواصلات، مستقرة على أقمشة المقاعد في بعض وسائل النقل العام، التي قلموا بتصويرها بمقاطع فيدية وصورا مسجلة.

وأشارت الشركة إلى أن حشرة البق لها ملكية سرعة الاختفاء، ويمكن رؤيته بالعين المجردة، ولكن سرعة اختفائه المدهشة تجعل السيطرة عليه أمرا صعبا.

كما قدمت شركة Orkin وصفا للحشرة حيث إنها حشرة بيضاوية وبنية اللون تميل للاحمرار، ودون أجنحة، فهي حشرة غير طائرة، وفي حجم بذرة التفاح تقريبا، وتمتاز بسرعة التكاثر و تعيش لوقت طويل، حيث تستطيع وضع من 200 إلى 500 بيضة على مدار حياتها.

وأضافت أن حشرة بق الفراش تختيئ في الغالب خلال ساعات النهار، بينما تنتشر في الليل حيث يكون الناس و الحيوانات الأليفة نائمين.

شاهد أيضاً

كندا

كندا تعلن عودة فرض تأشيرة على المسافرين القادمين من المكسيك

كتبت ـ أمل فرج صرح وزير الهجرة مارك ميلر أن كندا تستعد حاليا لفرض التأشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.