الثلاثاء , أبريل 16 2024

تصريحات بشأن اعتراض طائرة صينية لأخرى كندية تابعة للقوات المسلحة الكندية

كتبت ـ أمل فرج

تعرضت طائرة أورورا الكندية التابعة للقوات المسلحة الكندية، لاعتراض أخرى صينية بأسلوب عدواني، وكان ذلك في المجال الجوي الدولي قرابة سواحل الصين.

وقال اللواء إيان هادلستون في هذا الصدد “لقد أصبحوا أكثر عدوانية بشكل غير آمن، ولا يستهان به، وكانت الطائرة الكندية التابعة للقوات المسلحة الكندية أثناء اعتراض مسارها في مهمة تتعلق بشأن فرض العقوبات على كوريا الشمالية.

وأضاف هادلستون إن ما حدث تصعيد عدواني، ولم يتوقع، ولا علاقة له بمهمة التي وجهت لأجلها الطائرة الكندية.

كما ذكرت أطقم القوات المسلحة الكندية أن عمليات الاعتراض تتم بطريقة احترافية، وكانت الطائرة الصينية في الاعتراض الأخير كانت مسلحة بصواريج جوـ جو، كما كانت الطائرة الصينية قد أطلقت ما يشبه الألعاب النارية بالقرب من الطائرة الكندية.

وقد اعترضت الطائرة الكندية طائرتان صينيتان على الأقل خلال توجه الطائرة الكندية في مهمتها التي كان من المقرر أن تستغرق ثمان ساعات أو أكثر قليلا، والتي اقتربت منها طائرات صينية لى بعد خمسة أمتار من الطائرة الكندية.

كما عبر اللواء هادلستون عن قلقه، وأشار إلى أن هناك خطر متزايد نود أن نتجنبه قدر المستطاع، ونجمع مجموعة من الأدلة ثم نسمح لوكلاتنا الدبلوماسية بالتدخل، إلا أننا لا نعلم سبب هذا الاعتراض و النشاط العدواني للطائرات الصينية.

شاهد أيضاً

أونتاريو

أونتاريو تعلن تخصيص مليار دولار لتجديد محطات توليد الكهرباء

أعلنت حكومة أونتاريو عن تخصيص نحو مليار دولار؛ بهدف تجديد محطات توليد الكهرباء في شلالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.