السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
حشرة بق الفراش

مقطع فيديو لانتشار بق الفراش في مترو الأنفاق بتورنتو يثير قلق الكنديين

كتبت ـ أمل فرج

انتشرمقطع فيديو لبق الفراش على مقاعد مترو الأنفاق TTC في تورنتو، ووجد مقطع الفيديو تفاعلا وتداولا على نطاق واسع، الأمر الذي أثار قلقا مضاعفا للكنديين خاصة بعد الحديث في وقت سابق عن انتشار بق الفراش في كندا.

وحمل مقطع الفيديو عبارة ” لقد طار البق من باريس إلينا”؛ حيث كانت حشرة بق الفراش قد انتشرت في باريس مع نهايات الشهر الماضي، وانتشرت بشكل قياسي وغير متوقع في وسائل النفل العام في العاصمة الفرنسية باريس.

وصرج المتحدث ياسم TTC أنه يتم تنظيف عربات المترو في كل ليلة.

وصرحت وزارة الصحة الكندية أن بق الفراش يمكنه العيش لمدة عدة أسابيع وتصل إلى سنة و نصف دون أن ينال الغذاء على دماء الإنسان و الحيوان.

بدأ يشعر الكنديون باقتراب خطر حشرة بق الفراش المنتشرة في فرنسا، بعد أن اجتاحت العاصمة الفرنسية باريس، وقدم العديد من الكنديين في تورنتو شكواهم من حشرة البق، مما يثير القلق بشأن احتمالية تفشي حشرة الفراش البث في كندا أيضا.

خاصة و أن الشكوى ليست جديدة، مما يغني وجود الحشرة في البلاد منذ عد أشهر؛ حيث كانت قد أصدرت شركة مكافحة الحشرات Orkin Canada تقييما في شهر مارس الماضي لأكثر 25 مدينة كندية تشكو انتشارا كبيرا لحشرة بق الفراش، وجاء تصنيف تورنتو في المقدمة و رأس التقييم للمرة الرابعة وفي العام الرابع على التوالي.

وهذه المرة تمكن الكنديون من توثيق انتشار الحشرة في وسائل المواصلات، مستقرة على أقمشة المقاعد في بعض وسائل النقل العام، التي قلموا بتصويرها بمقاطع فيدية وصورا مسجلة.

وأشارت الشركة إلى أن حشرة البق لها ملكية سرعة الاختفاء، ويمكن رؤيته بالعين المجردة، ولكن سرعة اختفائه المدهشة تجعل السيطرة عليه أمرا صعبا.

كما قدمت شركة Orkin وصفا للحشرة حيث إنها حشرة بيضاوية وبنية اللون تميل للاحمرار، ودون أجنحة، فهي حشرة غير طائرة، وفي حجم بذرة التفاح تقريبا، وتمتاز بسرعة التكاثر و تعيش لوقت طويل، حيث تستطيع وضع من 200 إلى 500 بيضة على مدار حياتها.

وأضافت أن حشرة بق الفراش تختيئ في الغالب خلال ساعات النهار، بينما تنتشر في الليل حيث يكون الناس و الحيوانات الأليفة نائمين.

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصدر عدد من القرارات أسعدت المسيحيين.. وفى مصر مناشدة

 أصدر جلالة الملك عبدالله الثانى ملك المملكة الأردنية الهاشمية  قراراً باعتبار أحد الشعانين وخميس العهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.