الثلاثاء , يونيو 18 2024
صناعة السيارات
السيارة الكهربائية

تصريحات الخبراء حول ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية في كندا

كتبت ـ أمل فرج

وفقا لاسترتيجية تفعيل الطاقة النظيفة؛ حفاظا غلى اليئة من الملوثات كان قرار العمل على توسعة السيارات الكهربائية، وكانت كندا قد شهدت بالغعل تطورا و إقبالا على السيارات الكهربائية خلال السنوات الأخيرة؛ مما تسبب في نمو كبير بسوق السيارات الكهربائية.

إلا أن الارتفاع الكبير في أسعارها ؛ حيث ارتفع متوسط سعر السيارة الكهربائية إلى 73 ألف دولار حسب تصريحات Canadian black book الأمر الذي صعب حصول الكنديين على اقتنائها.

وقد سادت تصريحات بأن المصنعيين يعتمدون بشكل كبير على سيارات الدفع الرباعي و الشاحنات الكبيرة

والسيارات الكبيرة الكهربائية، مما ينعكس ذلك على أسعار السيارات الكهربائية ويتسبب في ارتفاع الأسعار و الأرباح لشركات صناعة السيارات.

وقد تحدث الحبراء في هذا الصدد بأن توفير سيارات كهربائية أقل ثمنا أمرا ضروريا في حال إذا كانت تقرر الحكومة الكندية الابتهاد عن استخدام السيارات التي تعمل بالوقود نهائيا، خاصة في زل معاناة الكنديين أمام ارتفاعات أسعار الوحدات السكنية.

وعلينا أن نوفر سيارات وأن نعمل على إنتاجها بأسعار معقولة، لتكون في متناول الأسر المتوسطة، و محدودي الدخل.

وعلى جانب أخر ذكرت ريبيكا يونج من SCOTIABBANK أنه سيتحتم علينا أن نفكر في طريقة إنتاج وتوفير السيارات الكهربائية بأسعار مناسبة للجميع.

وأضافت أن تحقيق هذا الأمر لن يكون بسهولة؛ حيث تواجه شركات صناعة السيارات ضغوط مضاعفة في جميع النكاليف من حيث المواد و العمالة و كذلك الجهود والمساعي البحثية ووالتعديلات التي تحدث في المصانع للتحول إلى صناعة السيارات الكهربائية.

شاهد أيضاً

وزيرة الخارجية الكندية تدلي بتصريحات حول اتهام بعض النواب الليبيراليين في التدخل الأجنبي

كتبت ـ أمل فرج  أدلت وزيرة الخارجية ميلاني جولي، بتصريحات بشأن عدد من النواب الكنديين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.