الإثنين , أبريل 29 2024
أسعار الفائدة
أسعار الفائدة

تصريح جديد لبنك كندا بشأن سعر الفائدة مؤخرا

كتبت ـ أمل فرج

أعلن بنك كندا عن الإبقاء على سعر الفائدة ثابتا، عند المعدل الحالي 5% وهي المرة الثانية التي يعلن فيها البنك المركزي الكندي هذا القرار، وذلك بعد رفع بنك كندا لسعر الفائدة 10 مرات منذ العام الماضي.

ويجتمع البنك المركزي 8 مرات في السنة لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة.

وكان  دوغ فورد ،حاكم أونتاريو، قد دعا بنك كندا، للمرة الثانية، خلال الشهر الجاري للتوقف عن فرض زيادات جديدة في سعر الفائدة البنكية، وأضاف أن أكثر الكنديين يكافحون من أجل استيعاب ارتفاع الأسعار، ومجابهة التضخم.

ووجه فورد رسالة إلى تيف ماكليم ،محافظ بنك كند، عبر موقع X كان فحواها بأنه لا يوجد مبرر جديد لمضاعفة الضغوط التي تسببت فيها زيادات أسعار الفائدة على الشركات و الأسر خلال الفترة السابقة.

ووجه فورد رسالته لبنك كندا قبل أن يستعد البنك عن إعلان الجديد بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء المقبل، ومن المتوقع أن تظل أسعار الفائدة عند 5% ويعتبر هذا المعدل هو أعلى معدلات ارتفاع الفائدة منذ عام 2001.

وقد قرر بنك كندا لرفع سعر الفائدة لعشر مرات منذ عام 2022؛ لمواكبة التضخم والارتفاع المبالغ به في الأسعار،والاستثنائي التي يمر به العالم، وكان الإعلان الأخير لرفع الفائدة منذ 6 سبتمبر الماضي، لازالت بعدها سعر الفائدة عند نفس المعدل حتى الأن 5% .

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.