الأحد , أبريل 28 2024

لأول مرة .. اكتساح في الإقبال على مشروب مصري منذ ظهوره في عام 1920

أمل فرج

صرح يوسف طلعت، رئيس مجلس إدارة شركة سيبرو سياتس، المتخصصة فى المشروبات الغازية، عن أنه تم أمس إجراء عينات كولا ودايت ولتر، والعمل على سبيل تجربتها خلال الأيام القليلة القادمة وطرحها في أسرع وقت؛ حيث أصبخ الأقبال كبيرا بشكل كبير، وتلبية لطلبات السوق المصرية يعملون عليها بكل سرعة.

وأضاف: الصناعة المصرية قادرة على الاستغناء عن المستورد 100 مرة، ومصر لديها شركات ومصانع قوية بشكل يقوق التصور، وجودة تفوق العالمية، ومنتجات ممتازة أفضل من المستورد، وهو من الأمور التي ساعدت على أن يكون الإقبال متزايدا، وعدم التراجع عن اختيار هذه المنتجات الوطنية، ولكن كانت الأزمة فيما يسمى بعقدة الخواجة، ولكنها أزمة يبدو أنها في طريقها للنهاية.

، بما في ذلك المشروبات الغازية مثل كوكاكولا وبيبسى، بدأ الكثيرون يبحثون عن مشروبات غازية مصرية، تدعم الوطنية لا شيء أخر، ومن هذه المنتجات مشروب سبيرو سباتس، الذي نال إعجاب الكثيرين بسبب كونه بديلا مثاليا للمشروبات الأجنبية.

وحاز مشروب سبيرو سباتس على إعجاب واسع بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب كون سعره أقل من المشروبات الأخرى وجودته ممتازة، وسبيرو سباتس Spiro Spathis مشروب غازي متداول في مصر منذ 100عام، وهي أول شركة للمشروبات الغازية في مصر، مؤسسها يوناني الأصل، عاش في مصر منذ أن كان عمره 15 عامًا، وبمرو الوقت غزت الشركات الأمريكية الدعامة لإسرائيل الأسواق وتراجع المشروب، إلى أن عاد بقوة في الفترة الراهنة.

ومن أبرز المنشورات المتداولة باكتساح عبر السوشال ميديا :

“انت متخيل صاحب شركه سبيرو سباتس دا حصل ايه في رزقه بين يوم و ليلة حرفياًمن مشروب غاز ي مجهول مع انه قديم بس اتنسي ، و محدش بقي يسمع عنه ، و فرصه منافسته مع بيبسي و كوكاكولا تكاد تكون مستحيلة ، مفيش عقل يقول انه ممكن ينافسهم ، بشهرتهم و نجاحهم و راس مالهم و اعلاناتهم الكبيرةفي لحظة بين يوم و ليله ، ربنا سبب الاسباب ، و من غير اعلان واحد بقي كل الناس بتدور عليه و بتعمله دعايا و المحلات عايزاه و المصنع شغال ٢٤ ساعة بعد ما كان شغال علي قد حالة..

اكيد الراجل دا فيه حاجه بينه و بين ربه عشان يفتحها عليه كدا مرة واحده ..لسه قلقان علي رزقك ؟! و في السماء رزقكم و ما توعدون.”

شاهد أيضاً

جامعة طنطا

“اللحم والعظم في الفكر الديني المصري القديم” رسالة دكتوراة للباحثة دنيا الأطير

كتب: حامد الأطير بقاعة المناقشات الكبرى بكلية الأداب جامعة طنطا عُقدت مناقشة علنية لنيل رسالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.