السبت , أبريل 27 2024
فورد
Doug Ford

أونتاريو تعلن تمديد التخفيض الضريبي للبنزين وتحدد القيمة حتى يونيو من العام المقبل

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت أونتاريو عن تمديد التخفيض الضريبي المؤقت؛ الذي يهدف في المقام الأول لمساعدة السائقين لدخار الأموال في محطات الوقود لحين العام المفبل.

وسيكون من دور القانون في حال إقرار القانون أن يعمل على حماية لإعفاء الضريبي، الذي يساهم في خفض الإعفاء الضريبي، الذي يخفض سعر الغاز و الوقود.

وصرح دوغ فورد حول هذا الشأن في حديث له في محطة وقود في إيتوبيكوك؛ حيث أشار خلال كلمته أن أغلب الكنديين يعانون الأن من ارتفاع تكلفة البنزين وكذلك أسعار البقالة و المواد الغذائية، و من أكثر ما أصبح عبئا على المواطنين تكاليف الرهن الإيجاري والإيجارات السكنية.

وأضاف أنه سيتم تمديد التخفيض الذي بلغ 5.7 سنتا، والذي دخل حيز التنفيذ لأول مرة خلال يوليو لعام 2022 وكان من المقرر انتهاؤه خلال ديسمبر من العام الجاري، إلا أنه مستمر حتى 30 يونيو من العام المقبل 2024.

وسيستمر التخفيض بمقدار 5.3 سنتا كقيمة كل لتر في سعر وقود الديزل، و أشار فورد أيضا إلى أن الحكومة ستقرر تشريعا من شأنه خفض الضرائب على البنزين، بمقدار 10 سنتات للتر الواحد، خلال الحملة الانتخابية في عام 2018.

وقد صرح في ذلك الوقت حزب المحافظين التقدمي في أونتاريو بأنه سيعمل على إقرار ذلك من خلال إلغاء نظام المقايضة التي يخضع لها الغاز في مقاطعة أونتاريو، و كذلك خفض قيمة الضريبة المفروضة على البنزين.

جدير بالذكر أن فورد كان قد دعا الحكومة الفيدرالية إلى إلغاء ضريبة الكربون بالأمس، معبرا عن أن حكومة ترودو لم تحقق العدالة؛ حيث قدمت الإعانة للبعض على حساب البعض الأخر.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

القمص فلوباتيرا عزيز ينعي الخادم ماهر نجيب بكلمات مبكية

نعي القمص فلوباتيرا عزيز الخادم الأمين الذى انتقل عن دنيانا الفانية قائلا الغالي جدا جدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.