الإثنين , أبريل 29 2024
تورنتو
المنازل في كندا

تفاصيل بشأن ارتفاع أسعار المنازل مجددا في تورنتو

كتبت ـ أمل فرج

عادت أسعار المنازل للارتفاع مجددا في تورنتو الكبرى بنسبة 3.5% خلال أكتوبر ذلك مقارنة بالعام الماضي، وذكر تقرير TRREB أنه حدث تنافس قوي بين المشترين ليكون متوسط سعر البيع أعلى من معدلات العام الماضي.

ولكن تظل أسعار المنازل أقل بفارق كبير من معدلاتها في ذروتها خلال العام الماضي عام 2022، و التي كانت قد انخفضت في تورنتو حيث وصل وقتها متوسط السعر بقيمة 49.160 دولارا عتبارا من أكتوبر 2022، وتبلغ قيمة المنزل المعروض للبيع في الوقت الحالي 1.1 مليون دولار.

كما جاء في التقرير أن حصيلة مبيعات المنازل لاتزال في انخفاض؛ حيث انخفضت بنسبة 5.8% وأصبحت 4646 بدلا من 4930 وذلك مقارنة بأكتوبر الماضي.

وكان قد أدى ارتفاع قيمة الرهن العقاري لزيادة قلق الكنديين بشأن تعرضهم لفقدان منازلهم؛ الأمر الذي تسبب فيه ارتفاع أسعار الفائدة باستمرار.

ويظل الشبح الأول و الأكثر قلقا اضطرار السكان للتخلي عن منازلهم بسبب ارتفاع تكلفة الإيجار، مما يضطره إلي التخلي عن منزله، دون أن يتوقع مصيره للعثور على سكن جديد، وكذلك نفس المخاوف لمن يمتلكون المنازل ولا يعرفون ماذا لو اضطروا لبيع منازلهم.

وبرغم أن الخبراء يرون أن هذه المخاوف في محلها وبالفعل مطروحة على الساحة، ولكنهم أشاروا إلى أن هناك عدة خطوات على أصحاب المنازل أن يتبعها قبل بيع منازلهم.

وقالت بيكي ويسترن ،مديرة التدريب المالي في بنك كريديت كندا، حول هذا الشأن أن على من يكون تحت تأثير هذه الضغوط عليه أن يجرب العثور على وظيفة أخرى، و تحسين مستوى دخله أولا، وكذلك أن يميلوا إلى التقليل من نقات أسرته.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.