السبت , أبريل 27 2024
حزب المحافظين
بيير بوليفير حزب المحافظين الكندي

مجلس العموم يعلن موقفه من مقترح حزب المحافظين بشأن إيقاف الضريبة على أسعار الكربون

كتبت ـ أمل فرج

كان قد دعا زعيم المحافظين بيير بوليفير إلى اقتراح تمديد التوقف مؤقتا لضريبة الكربون بما في ذلك جميع أنواع التدفئة المنزلية، إلا أن هذا المقترح قد باء بالفشل.

وقد تحيز نواب كتلة كيبيك، وحزب الليبراليين أيضا في التصويت لفشل مقترح المحافظين، بينما لاقى تأييدا من الحزب الوطني الديمقراطي.

وقد تم رفض المقترح بأغلبية 186 مقابل 135صوتا، وكان قد أعلن حزب الديمقراطيين الجدد دعم مقترح حزب المحافظين بشأن وقف ضريبة الكربون بشكل مؤقت ويشمل ذلك كافة أنماط التدفئة المنزلية.

كما أعلن النائب عن منطقة ستمنستر برنابي ،النائب في حزب الديمقراطيين الجدد ، بيتر جوليان، عن هذا الدعم و المقترح، الأمر الذي يعمل على التسبب في مزيد من الضغوط على حزب كتلة كيبيك.

وذلك لتقديم الدعم لليبراليين في التصويت أو الانضمام للمعارضة، كما ذكر النائب جوليان أننا نحتج أن نكون أكثر واقعية، وسندعم مقترح المحافظين.

وأضاف أن هذه الوسيلة هي الأفضل للتعامل مع تكاليف التدفئة الباهظة؛ حيث إن التوقف بشكل مؤقت لأسعار الكربون لن يكون مؤثرا لدى عدد من المقطعات مثل بريتش كولومبيا، و كيبيك؛ حيث تتميز بأن لديها نظام تسعير خاص بها.

وكان قد صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في وقت سابق أن الحكومة الكندية ستعمل على مضاعفة القيمة المالية الإضافية لخصم سعر الكربون للكنديين في المناطق الريفية، وذك ابتداء من إبريل القادم.

وأضاف ترود بأنه سيحدث توقف مؤقت، يصل إلى ثلاث سنوات؛ لتسعير الكربون، التي تطبق على وقود التدفئة.

وتضمن بيان صحفي للحكومة الكندية أن هذا التغيير الذي سيطرأ يعني أن الأسر و العائلات ممن يستخدمون وقود التدفئة، ستعمل على توفير نحو 250 دولار، بالمتوسط العام.

وعلى ناحية أخرى ستتمكن الأسر و العائلات من ذوي الدخول المنخفضة، في كندا الأطلسية على دفعة مالية تبلغ قيمتها نحو 2500 دولار من قيمة فواتير الطاقة الخاصة بهم وسيرتفع أيضا.

وأشار ترودو إلى أن منخفضي الدخل سيكون بمقدورهم على الحصول على مضخة حرارية متوسطة بشكل مجاني.

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري

فجوة تمويلية كبيرة لمصر بعد رأس الحكمة وقرض الصندوق

قدم صندوق النقد الدولي الفجوة التمويلية لمصر من النقد الأجنبي بقيمة 28.5 مليار دولار بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.