الأحد , أبريل 28 2024
الكنيسة القبطية
البابا تواضروس الثاني يستقبل أعضاء حملة المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي

قداسة البابا يستقبل أعضاء حملة المرشح الرئاسي “عبدالفتاح السيسي”

د. ماجد عزت إسرائيل

استقبل صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة يوم الثلاثاء ٢٧ بابه ١٧٤٠ش/  ٧ نوفمبر ٢٠٢٣م.، المستشار محمود فوزي رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي السيد عبد الفتاح السيسي، والعميد وسام صبري المدير التنفيذي للحملة وأعضاء الحملة.

أعرب المستشار فوزي عن سعادته وأعضاء الحملة بلقاء قداسة البابا مشيدًا بالدور الوطني لقداسته منذ تنصيبه بابا للكنيسة القبطية، وبحرص قداسة البابا تواضروس الثاني الدائم على شرح أوضاع الأقباط في عهد الرئيس السيسي، الذي يؤمن إيمانًا عميقًا بمبدأ المواطنة، وهو ما أثمر إصدار قانون بناء الكنائس، وحصول المسيحيين المصريين على العديد من المناصب التي لم يتمكنوا من الحصول عليها قبلاً.

معربًا عن تقديره للدور المتوازن الذي تقوم به الكنيسة القبطية، فهي لا تتدخل في  أمور السياسية، وفي نفس الوقت تنحاز بقوة لكل ما يدعم الوطن.

وأكد أن رؤية الرئيس بشأن القضية الفلسطينية جعل الرؤية تصبح أكثر وضوحًا لدى المواطن المصري.

وعلى صعيد الانتخابات الرئاسية أكد على أننا ننظر إلى موضوع الانتخابات باعتباره قضية وطنية، داعيًا إلى ضرورة مشاركة جميع المصريين في الانتخابات.

ومن جهته رحب قداسة البابا بأعضاء الحملة في مقر الكنيسة القبطية، كنيسة مصر، وسرد قداسته جانبًا من تاريخ الكنيسة القبطية.

وثَمَّنَ قداسة البابا التوجه الحالي للقيادة السياسية والدولة المصرية والذي يكرس لتحقيق مبدأ المساواة، مشددًا على أن الانتخابات بشكل عام هي استحقاق دستوري لكل مصري.

لافتًا إلى أن الكنيسه دورها روحي إذ تخدم أبناءها، وله دور اجتماعي تخدم من خلاله الجميع دون تفرقة.

وعن الانتخابات قال قداسة البابا: “أثمن المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وأدعو الجميع إلى الاهتمام بالذهاب إلى صناديق الانتخاب”

وأضاف: ” المشاركة الجماعية لها أهمية وتأثير كبيرين في صنع المستقبل”.وقد قداسته أشار إلى أن فكرة المنافسة في الانتخابات أمر يزيد من قيمة الانتخابات ويعطيها أهمية كبرى.

وأشاد بموقف القيادة السياسية من الأزمة الفلسطينية، وبالإنجازات التي تمت على الأرض في السنوات الماضية، ولا سيما في المجال الصحي مدللاً بذلك على نجاح الدولة في القضاء على ڤيروس “C”

والقضاء على العشوائيات، ومشروع “حياة كريمة” الذي يوفر السكن الصحي والمدرسة والمستشفى للمناطق التي كانت محرومة من هذه الخدمات. واختتم بأن هناك من لا يفرحهم هذه الإنجازات فيسعون للتقليل منها وتشويهها  لذا فإن من يصنعون الإنجازات لينهضوا بالوطن لا يلتفتون إلى هذه المعطلات وإنما ينظرون للأمام معتمدين على أن أعمالهم تشهد لهم.

شاهد أيضاً

جامعة طنطا

“اللحم والعظم في الفكر الديني المصري القديم” رسالة دكتوراة للباحثة دنيا الأطير

كتب: حامد الأطير بقاعة المناقشات الكبرى بكلية الأداب جامعة طنطا عُقدت مناقشة علنية لنيل رسالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.