الإثنين , أبريل 29 2024
كندا
المنازل فى كندا

تقرير يكشف استمرار ارتفاع أسعار الإيجارات في تورنتو

كتبت ـ أمل فرج

صدر تقرير حديث في تورنتو بشأن متوسط أسعار الإيجار في تورنتو الكبرى، والذي بلغ 2178 دولارا خلال الشهر الماضي، وهو ما يقدر بزيادة تصل إلى 9.9% على أساس سنوي.

وقد جاءت البانات الصادرة عن Urbanationg Rentals ca التي تعمل على فرز المنازل المعروضة بشكل شهري، وقد انخفض المعدل السنوي لزيادة الإيجارات خلال شهر الماضي بمعدل 11.1% خلال شهر سبتمبر، ولازال يعتبر ثاني أسرع زيادة سنوية خلال الأشهر السبعة الماضية.

كما ورد بالبيان أن متوسط تكلفة الوحدة السكنية المكونة من غرفة واحدة في أكتوبر قيمة 1906 دولارا وهي ما تعني زيادة 14% خلال نفس الشهرفي عام 2022 بينما وصل متوسط سعر الوحدة السكنية المكونة من غرفتين 2255 دولارا وذلك يعني زيادة بمعدل 11.8% بشكل سنوي.

وجاءت فانكوفر أكثر مدينة كندية غلاء من حيث الاستئجار، حيث تقدر قيمة الوحدة السكنية المكونة من غرفة نوم واحدة 2872 دولارا، بينما تبلغ قيمة الوحدة السكنية المكونة من غرفتين نحو 3777 دولارا، مما يعني أن متوسط أسعار الاستئجار ارتفعت بمعدل 6.7%.

وجاءت تورنتو في المرتبة الثانية حيث تبلغ قيمة الوحدة السكنية بغرفة واحدة 2607 دولارا و 3424 دولارا ,

جدير بالذكر أن التقرير ذكر أن ارتفاع الإيجارات في كندا تتأثر بارتفاع الأسعار في مل من ألبرتا و كيبيك ونوفاسكوتشيا، الأمر الذي تسبب فيه عدة عوامل منها النمو السكاني وزيادة العرض من الإيجارات الجديدة.

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.