الأحد , أبريل 28 2024
Justin Trudeau
ترودو و بوليفر

تقرير حديث بشأن الفائز المحتمل بالانتخابات الفيدرالية في كندا

كتبت ـ أمل فرج

صدر تقرير جديد عن Abacus Data وذلك من خلال تحليل الأرقام لعدة استطلاعات للرأي للحصول على توقيعات بشأن الفائز المحتمل في الانتخابات الفيدرالية.

وأوضح التقرير أن من الأرجح أن يخسر الليبراليون نحو نصف مقاعدهم أو أكثر، بينما سيحقق حزب المحافظين بزعامة بيير بوليفير الأغلبية الساحقة، في حال إذا أدلى الكنديون بأصواتهم في الوقت الحالي.

وقد نص التقرير الصادر على أن المحافظين حصلوا على 204 مقعدا، وهو مكسب يضمن لهم 77 مقعدا، واحتل الليبراليون المرتبة الثانية حيث حصلوا على 69 مقعدا، وهو ما يعني انخفاض 87 مقعدا، وحصل حزب كتلة كيبيك على 43 مقعدا، والديمقراطيون الجدد حصلوا على 27 مقعدا.

كما ورد بالتقرير أنه إذا تمكن المحافظون من الفوز بنسبة 59% من مقاعد مجلس العموم، فربما يكون من المقرر العودة إلى حكومة الأغلبية الأولى لجان كريتيان في عام 1993، وقد حصل جاستن ترودو على هذه المقاعد بهذا العدد خلال عام 2015 .

جدير بالذكر أن التقرير يسلط الضوء على أن هناك اتجاه للتغيير لدى الكنديين، لذا يتطلعون إلى حزب المحافظين، بعد ما عنوه مع الحكومة الليبرالية.

وصرح دانييل بيلاند ،رئيس معهد ماكجبل لدراسة كندا، أن ارتفاع تكاليف المعيشة و متاعب الناخبين على مدار 8 سنوات كان لهنا دورا أساسيا في تراجع التأييد للحكومة الليبرالية التي يترأسها جاستن ترودو.

وأضاف أيضا أنه كلما بقيت في السلطة فترة أطول كلما زاد منتقدوك.

شاهد أيضاً

السجون المصرية

قرار المحكمة في حق زوج قتل زوجته بسبب العجز الجنسي في سوهاج

كتبت ـ أمل فرج أصدرت محكمة جنايات مستأنف سوهاج، اليوم السبت، الحكم على زوج بالسجن المشدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.