السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة
مصطفى مدبولي

تفاصيل بشأن تصريحات الحكومة المصرية حول عدة مسارات لإنهاء أزمة الدولار

أمل فرج

صرحت الحكومة المصرية عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير خلال الفترة الماضية لمواجهة أزمة النقص في العملة الأجنبية “الدولار” والصرف التي جاءت كنتيجة للتوترات التي يعيشها العالم، حيث الأزمة الروسية الأوكرانية ومن قبلها جائحة كورونا.

و التي كان لها دور أساسي في الأزمات في كثير من التداعيات الاقتصادية العالمية، وتأثرت كبرى الاقتصادات حول العالم، وقد اتبعت مصر عدة مسارات اقتصادية، اتبعتها الحكومة لعبور هذه الأزمة.

و في هذا الصدد قال الدكتور مصطفى مدبولي ،رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إن هناك اهتماما بالصناعة وتشجيع القطاع الخاص، لافتا إلى أنه أجرى جولات في 10 مصانع، منها 95% استثمار أجنبي مباشر.

ولفت رئيس الوزراء في تصريحات له خلال جولة تفقدية بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان والعبور، إلى أن مصنع هاير الصيني للأجهزة الكهربائية، من المشروعات التي أخذت رخصة ذهبية، وسيعمل وينتج في أقل من عام، وسينشئ مركزا إقليميا لمنتجاته، إذ يعد أكبر منتج على مستوى العالم في المنتجات الصناعية، مشددًا على تذليل كل العقبات وتقديم الدعم اللازم للمستثمرين لكسر الأزمة الاقتصادية.

وأضاف رئيس الحكومة: “أوجه كلامي لكل رجال الصناعة المصريين، بأن أزمة العملة عابرة وهتخلص في فترة بسيطة، وشغلنا الشاغل الصناعة وكيفية تغيير معادلتنا وأن تكون صادرتنا أكبر من واردتنا وكل مصنع بيطلع، يقلل من فاتورة الاستيراد”.

وأوضح مدبولي – في تصريح صحفي خلال زيارته إلى مدينتي العبور والعاشر من رمضان لتفقد عدد من المصانع – أن الدرس الذي تم تعلمه من الأزمة العالمية والاقتصادية السابقة أننا “كدولة لا بد أن نعتمد على مقدراتنا وإنتاجنا بأكبر قدر ممكن”.

شاهد أيضاً

ملك الأردن يصدر عدد من القرارات أسعدت المسيحيين.. وفى مصر مناشدة

 أصدر جلالة الملك عبدالله الثانى ملك المملكة الأردنية الهاشمية  قراراً باعتبار أحد الشعانين وخميس العهد …

تعليق واحد

  1. ده اسمه عدم كفاءات للمسؤلين. المفروض انكم تكونوا عباقرة على ما تحصلون من مرتبات عالية جدا جدا. الضرر كبير جدا جدا ومستمر حتى الان والمشكلة لم تحل بعد. قولوا للازهر الا يتدخل فى السياسة ولابد من منع الطلاق وتحديد النسل فتعداد السكان المستمر فى التزايد يسحق تطور الاقتصاد الذى هو من الاصل خربان. انتم بلا عقول وبلا ضمير وبلا خبرة لذلك جاع الشعب. ما هو الفرق والتحسن الذى حدث بعد اول تعويم؟؟ لا شىء بل خراب مستمر, كلما تم تعويم كلما زادت الاسعار والشعب لم يتحمل ومع ذلك لم تتعلموا ان صندوق النقد الدولى هو صندوق الخراب والامثلة الارجنتين والبرازيل ومصر. البرازيل توقفت عن الاقتراض ونجحت فى تطوير اقتصادها اما الارجنتين دمرت اقتصادها وايضا مصر. مجموعة فشلة معدومى الضمير يبحثون عن مصالحهم الخاصة ولا يريدون الخير لمصر. ربنا ينتقم منكم زى ما ضيعتوا 60% من كل ما عملت فى حياتى حماية لاولادى والان انا طلعت معاش ورأيت معظم ما عملت وتعرضت للموت اكثر من 3 مرات لاعمل هذه الثروة الصغيرة اراها تطير امام عينى مثل الدخان بسبب التعويم المستمر الذى لم يتوقف ومن الواضح انه لن يتوقف وسوف تجيبوا عاليها واطيها. الموت للخونة فلابد من محاكمتكم وتأميم ممتلكاتكم. يارب انت المنتقم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.