الأحد , أبريل 28 2024
حفل طلاب المنصورية

استئناف جلسات محاكمة المتهمين الأساسيين في واقعة “حفل المنصورية”

كتبت ـ أمل فرج

بدأت محكمة جنايات الجيزة أولى جلسات محاكمة 12 متهما بتهمة التعدي على الأشخاص الذين ترددوا في حفل بمنطقة المنصورية بالجيزة، في القضية رقم 14482 لسنة 2023 جنح مركز كرداسة، و التي عرفت إعلاميا بـحفل المنصورية.

وقد وجهت جهات التحقيق اتهامات لـ 12 متهما بالقضية شملت استعراض القوة والتلويح بالعنف ضد حاضري الحفل محل الواقعة، ومن بينهم إناث، حال حملهم أدوات اعتداء، وإحرازهم أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص بشكل غير قانوني.

نص التحقيقات

نصت التحقيقات مع المتهمين في قضية حفل فيلا المنصورية، ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمين أحمد. ف، سعيد ف، محمد ع، إسلام س، ياسر س، محمد. ع، مسعد. ع، أشرف. ع، عطية. أ، أنور. ع، محمد. ف، لاتهامهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد حاضري الحفل مكان الواقعة، ومن بينهم إناث، حال حملهم أدوات اعتداء، وكذا إحرازهم أدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وأنكر المتهمون التهم المنسوبة لهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف ضد حاضري الحفل، وباقي التهم المنسوبة إليهم.

وبمواجهة المتهم محمد. ع بما شهد به مجري التحريات من ظهوره بالمقطع فيديو يحمل الشوم، والتعدي على سيارة يخرج من مستقليها أصوات صراخ أنكر.

وأشارت التحقيقات إلى أنه لا يوجد شخص متضرر من الحفل، أو ظهور مجني عليه يتهمون المتهمين باستخدام القوة والعنف والبلطجة عليهم، علاوة على عدم ضبط أي أسلحة أو أدوات حوزة المتهمين حال ضبطهم.

تفاصيل الواقعة

وكانت قد صدرت عدة قرارات من جهة التحقيق بمديرية أمن الجيزة، في حق عدد من المشاركين و المتهمين في شغب واقعة حفل فيلا المنصورية المثير للجدل مؤخرا، للعديد من الشباب ، و الذي أثار الشغب والفوضى في محيط منطقة المنصورية في الجيزة، وننشر التفاصيل.

حيث تبلغت شرطة النجدة الخميس الماضي 26 أكتوبر الجاري من أهالى منطقة أبو رواش بوجود مشاجرة بفيلا بمنطقة عزبة العرب بمنطقة أبو رواش، بطريق المنصورية.

قرارات جهات التحقيق

أصدرت جهات التحقيق بالجيزة قررا بحبس 12 متهما في  واقعة حفل المنصورية بعد التعدي على مرتادي الحفل بفيلا بمنطقة عزبة العرب بأبو رواش بطريق المنصورية بالجيزة.

كما أصدرت قرارا بإخلاء سبيل اثنين من الطلبة شاركا في تنظيم حفلة المنصورية من بينهما نجل صاحب الفيلا بكفالة قدرها 100 ألف جنيه، وإخلاء سبيل صاحب الفيلا بكفالة قدرها 50 ألف جنيه، واثنين من الطلاب ممن تولوا الدعوة إلى حفل المنصورية بكفالة قدرها 100 ألف جنيه، وكذلك اثنين من أصحاب الشركة المنظمة لحفلة المنصورية بكفالة قدرها 50 ألف جنيه، واثنين من ناشري مقاطع الفيديو عبر تيك توك بكفالة قدرها 10 آلاف جنيه.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول مقاطع فيديو وصور على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك بشبكة الإنترنت تضمنت الادعاء بتعرض الموجودين بإحدى الحفلات بفيلا سكنية بمنطقة أبو رواش للاعتداء من قبل بعض قاطني المنطقة، وإطلاق أعيرة نارية عليهم ومقتل شخص واختطاف آخرين وسرقة متعلقاتهم.

نتائج التحريات الأمنية

وكشفت التحريات الأمنية فيما بعد عن حقيقة الواقعة، و التي تتمثل في أنه بتاريخ 26 من الشهر الجاري تبلغ لشرطة النجدة من أهالي المنطقة بوجود مشاجرة بفيلا توجد بمنطقة عزبة العرب بأبو رواش بطريق المنصورية بالجيزة، وبالانتقال الأمني لمقر الواقعة تم الالتقاء بعدد من المشاركين بالحفل والذين أفادوا بحدوث مشادة كلامية مع بعض أهالي المنطقة وانصرافهم ورفضوا التقدم بأي بلاغات.

تفاصيل الواقعة

وتبين من خلال التحريات للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة وبسؤال عدد من أهالي المنطقة أفادوا بأن مالك الفيلا المشار إليها معتاد تأجيرها لإقامة الحفلات للشباب، وتضرر أهالي المنطقة من تلك الحفلات نتيجة للموسيقى الصاخبة التي تستمر لفترات طويلة من الليل وسابقة طلبهم من أصحاب الفيلا التوقف عن ذلك، إلا أنهم رفضوا بدعوى أحقيتهم في استخدام الفيلا.

وأظهرت فيديوهات حفل المنصورية التى تم بثها على منصات التواصل الاجتماعي، صراخ فتيات قُصر وعويل فتية وإطلاق أعيرة نارية نار تنير عتمة الليل.

وفي يوم حدوث الواقعة نظم مالك الفيلا حفلا لمجموعة من الشباب صغار السن عبر إحدى شركات تنظيم الحفلات وقيام عدد من أهالي عزبة العرب محل الفيلا بالتوجه للفيلا، والتعرض لمرتادي الحفل في أثناء مغادرتهم والتعدي عليهم؛ ما أدى لحدوث مشاجرة بين الطرفين.

و أكدت التحريات، عدم صحة ما تم تداوله مروجو مقاطع الفيديو بحدوث حالة قتل لأحد الشباب، فلا وجود لمقتل أحد الأشخاص ولم تتلقَ المديرية أي بلاغات أو تسجل المستشفيات وصول أي مصابين من جراء الواقعة، كما لم يُستدل على حدوث إطلاق نيران أو أعمال خطف. 

شاهد أيضاً

مأذون يطعن رجلا حتى الموت أمام طفلته في إمبابة في واقعة نادرة

كتبت ـ أمل فرج أقدم مأذون بمنطقة إمبابة بارتكاب واقعة مأساوية، غير مسبوقة كونه مأذون؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.