الأحد , أبريل 28 2024
كندا
بناء المنازل في كندا

تصريحات الحكومة الكندية لمعالجة أزمة الإسكان في كندا

كتبت ـ أمل فرج

صرحت مصادر تنتمي لـ CTV News أن الميزانية الجديدة للحكومة الكندية ستشتمل على أموال جديدة لعلاج أزمة الإسكان، وبما في ذلك الإصلاح الضريبي للإيجارات قصيرة المدى.

وسيتم تخصيص 15 مليار دولار خلال الميزانية الجديدة أيضا، على أن تكون على سبيل قروض مخفضة الفائدة على مدار عشر سنوات، ويسنهدف هذا التمويل بناء 30 ألف وحدة سكنية للإيجار في جميع أنحاء كندا

وذلك وفقا للتصريحات الحكومية.

وستوجه المؤسسة الكندية للإسكان العقاري هذه الأموال المخصصة لهذا الغرض إلى شركات البناء لسدداد تكاليف المشروعات المطروحة حاليا و الإسراع في إنهائها، وكذلك زيادة المعروض من الإسكان.

ويذكر أن وزيرة المالية كريستيا فريلاند ستساهم في إجراءات حازمة لإحداث بعض التغييرات، ضد الإيجارات قصيرة المدى لتحقيق الإيجار طويل المدى.

كما ذكرت الحكومة الكندية أنها ستقوم بإحداث تغييرات لصالح أصحاب العقارات، وذلك عن طريق عدم السماح لهم بالمطالبة بتخفيضات ضريبة الدخل، على تكاليف الإيجارات لعقاراتهم قصيرة المدى في المناطق التي تسود يها عقبات وقيود الإيجار قصير المدى.

كما صرحت المصادر الحكومية أن هذا التطور و الإجراء الجديد من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ يدءا من مطلع يناير للعام المقبل 2024.

شاهد أيضاً

الحكومة التركية تعلن عن الإقامة والعمل في تركيا بعد الإعلان عن تأشيرة جديدة وهذا ما يتعين على الكنديين

أمل فرج  أعلنت الحكومة التركية منصة التقديم المسبق Digital Nomad GoTürkiye تيسيرا على الكنديين للتقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.