الأحد , مارس 3 2024
السفر إلى كندا

طيران كندا تواجه دعوى قضائية في الاتهام بسرقة سبائك ذهبية بقيمة 24 مليون دولارا

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت شركة طيران كندا رفضها لتحمل المسئولية بشأن الاتهام في سرقة كمية من الذهب و تشمل سبائك ذهبية تقدر قيمته بنحو 24 مليون دولار، وقد أصدرت الشركة بيانا رسميا حول هذا الشأن أشارت فيه إلى أنها لا تتحمل أية مسئولية بشأن هذا الحادث الخاص بسرقة الذهب.

وقد وقع الحادث في مطار بيرسون في تورنتو، وتواجه حاليا شركة الطيران دعوى قضائية رفعتها شركة برينك للخدمات الأمنية، و ذلك بعد أن تمكن اللص من الفرار هربا بالذهب في مستودع مطار طيران كندا، و كان ذلك في 17 إبريل الماضي من العام الحالي 2023.

بينما رفضت شركة الطيران جميع الاتهامات التي وجهها لها برينك، و التي وردت في دعواه ضدها، وأكدت على أنها التزمت بعقد النقل الخاص بها ونفت عنها أي سلوك بالتقصير و الإهمال.

كما أضافت شركة طيران كندا أن شركة برينك لم توفق في الإشارة إلى قيمة الشحنة في بوليصة الشحن، وفي المعتاد ترسل شركة النقل هذه الوثيقة.

وأفادت شركة برينك إلى أن شخصا مجهول الهوية استطاع الوصول إلى مستودع البضائع التابع لشركة الطيران، كما قدم أوراقا مزورة بعد مرور نحو 40 دقيقة من هبوط رحلة طيران كندا من زيوريخ في بيرسون.

وقد ورد في أحد البيانات أن الموظفين قاموا بتسليم نحو 400 كيلوجرام من الذهب على هيئة سبائك ذهبية، وهي 24 سبيكة وتقدر قيمتها بنحو 21 مليون دولار، بالإضافة إلى مليوني دولار نقدا بحوزة اللص، و الذي أسرع هربا مع الشاحنة.

شاهد أيضاً

Ontario

أونتاريو تشهد مغادرة جماعية للشباب إلى مقاطعات وأقاليم أخرى

كتبت ـ أمل فرج تشهد أونتاريو مغادرة ونزوحا مرتفعا بشكل جماعي إلى مناطق أخرى من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.