الأحد , أبريل 28 2024
الكنيسة القبطية
البابا تواضروس الثاني في احتفالية دار الكتاب المقدس

قداسة البابا تواضروس الثاني في احتفالية دار الكتاب المقدس : قلوبنا تتألم من أجل الأرض التي أنجبت الأنبياء والرسل

د. ماجد عزت إسرائيل

أعرب صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عن ألمه لأجل الضحايا والشهداء والمصابين والمتعبين من جراء ما يحدث في الأراضي المقدسة، واصفًا إياها بأنها الأرض التي أنجبت الأنبياء والتلاميذ والرسل.

جاء ذلك خلال كلمته في احتفالية دار الكتاب المقدس بمرور ١٤٠ سنة على بدء عملها بمصر.

وقال قداسته: “إن كنا يا إخوتي الأحباء ونحن نجتمع هنا ونفرح بعمل الله وبكلمته المقدسة ولكن قلوبنا تتألم من أجل الأرض التي أنجبت الأنبياء والتلاميذ والرسل وهؤلاء الذين كتبوا أسفار الكتاب المقدس، وهذه الأرض المقدسة التي نسمع عنها الصراع الدائر حاليا وآلامات الضحايا والشهداء والمصابين والمجروحين والمتعبين

ونصلي أن يعطي الله نعمة وحكمة لكي تكون الأرض التي استقبلت أسفاره المقدسة والتي أوحى بها بروحه القدوس تكون محل للسلام وللفرح وللهدوء، نحن نصلي نحو إخوتنا المتألمين بكل نوع من الألم

ونصلي من من أجل أن يحفظ الله العقول في سلامه، فالذي يتجه إلى العنف والحرب والصراع هو إنسان بعيد عن الله، لأن الله هو ملك السلام ونحن نصلي ونقول “يا ملك السلام اعطنا سلا مك قرر لنا سلامك واغفر لنا خطايانا”.

واستضافت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مساء اليوم الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠٢٣م./ ١١ هاتور ١٧٤٠ش. احتفالية دار الكتاب المقدس بمرور ١٤٠ سنة على بدء عملها بمصر، بحضور رؤساء الطوائف المسيحية.

شاهد أيضاً

الداخلية المصرية توضح حقيقة مقطع عودة طفل من الموت و الذي أثار جدل مواقع التواصل

أمل فرج تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو تحت عنوان “الطفل يوسف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.