الإثنين , فبراير 26 2024
هبة السيد و أبناؤها الثلاثة

محاكمة البلوجر هبة السيد الشهيرة بـ “أم زياد” اليوم في اتهامها و أخرين بالإتجار بالبشر

أمل فرج

تنظر محكمة جنايات الإرهاب والاتجار بالبشر، الدائرة الثامنة ،المنعقدة بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، اليوم، محاكمة البلوجر هبة السيد المعروفة بـ  “أم زياد” على خلفية ادانتها بجريمة الإتجار بالبشر وآخرين.

وتضمن امر الاحالة الصادر من النيابة العامة أن المتهمين «هبة سيد ا. ا» والمتهم «محمد ح. ع. أ» 18 عاما الطالب بالصف الثالث الثانوي والمتهم “حسن س. م. م. م” هارب منذ عام 2018 حتى أبريل 2023 بدائرة قسم شرطة الخصوص- محافظة القليوبية ارتكبوا الجرائم الآتية:

المتهمة الأولى: هبة سيد المعروفة بأم زياد


ارتكبت جريمة الاتجار بالبشر، بأن تعاملت في أشخاص طبيعيين هم أبنائها المجني عليهم  هبة ح.ع، زياد ح.ع، إيلين ح.ع، حبيبة ح.ع، حيث استخدمتهم في مقاطع فيديو نشرتها عبر حساباتها بمواقع للتواصل الاجتماعي من أجل رفع نسب مشاهدتها للحصول من إدارات تلك المواقع على أرباح زائدة نظير تلك المشاهدات، وهو ما يعتبر استغلالا تجاريا، وعرضت أخلاقهم للخطر، حال كونها من أصول المجني عليهم، الذين لم تتجاوز أعمارهم الثامنة عشر عاما على النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت النيابة العامة قد أمرت في بيان لها بضبط وإحضار بلوجر بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كانت وحدة الرصد بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداول مقطع مرئي بمواقعِ التواصلِ الاجتماعي للمتهمة تُصرح فيه باكتشافِها إقامة أحدِ أبنائِها علاقة جنسية مع شقيقته، وأنها شاهدت محادثة بين ابنِها وآخر عبر هاتفه المحمول تتضمن رغبته في إقامة علاقة جنسية معها، وتستنطق صغيرين مِن أشقائهِما على رؤيتِهِما الواقعة.

المتهمان الثاني والثالث:


كما اشترك كل من المتم الثاني و الثالث عن طريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى في ارتكاب الجرائم ، بأن اتفق المتهم الثاني معها على التعامل في أشخاص طبيعيين هم أشقائه المجني عليهم المبينة أسمائهم ببعد الاتهام الأول باستخدامها إياهم بإظهارهم في مقاطع فيديو منشورة عبر حساباتها بمواقع للتواصل الاجتماعي من أجل رفع نسب مشاهدتها للحصول من إدارات تلك المواقع على أرباح زائدة نظير تلك المشاهدات، وساعدها المتهم الثالث في الجريمة بإدارة تلك الحسابات وتصوير المقاطع وإعدادها للنشر ونشرها وترويجها، كما تولى المتهم الثاني بإدارة وتسهيل تحصيل الأرباح المكتسبة من إدارات مواقع التواصل الاجتماعي المذكورة نظير نشر المقاطع المشار إليها وزيادة نسب مشاهدتها، وقد تمت تلك الجرائم بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

تهم نسبت للمتهم الثاني

واجه المتهم الثاني اتهاما بهتك عرض شقيقته الصبية حبيبة حمدي عبد المجيد أحمد والتي لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة كاملة بغير قوة أو تحديد بان جاءها أكثر من مرة وحسر عنها ملابسها ولامس مواطن عفتها بيديه وعضوه الذكري قاصدا من ذلك هتك عرضها، وقد وقعت تلك الجريمة من بالغ على طفلة على النحو المبين بالتحقيقات.

شاهد أيضاً

طيران كندا تعلن عن أسعار مخفضة للطيران بعد إغلاق شركة الطيران Lynx Air

كتبت ـ أمل فرج أعلنت شركة طيران كندا عن طرحها لأسعار مخفضة للمسافرين ممن تأثروا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.