السبت , مارس 2 2024
شمام

الصحة الكندية تعلن وفاة شخصين و إصابة آخرين متأثرين بتلوث السالمونيلا

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت وزارة الصحة الكندية عن وفاة شخص متأثرا بأعراض الإصابة بتلوث السالمونيلا، بعد تناوله فاكهة الشمام من منتجات Malichita Yudy.

وأكدت الصجة وجود 63 إصابة أكيدة بتلوث السالمونيلا، وتم نقل 17 حالة إلى المستشفى، وكانت وزارة الصحة قد أصدرت تحذيرا و تعليمات بسحب المنتجات المشتبه بها ثلاث مرات على مدار شهر نوفمبر الحالي وشيك الانتهاء، وكان قد تم بيغه في جميع أنحاء كندا.

وأشارت وزارة الصحة أنه تم التثبت من تسجيل حالات الإصابة بتلوث السالمونيلا في خمس مقاطعات حتى الأنه كيبيك، وبريتش كولومبيا، و أونتاريو، و جزيرة الأمير إدوارد، و لابرادور، و نيوفاوندلاند.

وأشارت إلى أنه لازال التحقيق بشأن التأكد من وجود حالات أخرى يشتبه بها، وكانت قد صرحت وزارة الصحة الأمريكية بأن شخصين لقيا حتفهما ونقل 45 مصابا بتلوث السالمونيلا.

وكانت قد صرحت وكالة فحص الأغذية الكندية في وقت سابق خلال الشهر الحالي أنها أصدرت قرارا بسحب منتجات من فاكهة الشمام المنسوبة للعلامة التجارية Malichiat بعد التثبت من إصابت العديد من المستهلكين لهذه العلامة؛ بسبب إصابته بتلوث السالمونيلا.

حيث أعلنت الوكالة الكندية لفحص الأغذية أنه قد أصيب 26 مواطنا بسبب الإصابة بالسالمونيلا، و يعود ذلك منذ 22 نوقمبر الماضي، وأعلنت الصحة أنه يتم التحقيق بشأن المزيد من الإصابات ، حتى بتم التأكد من الإصابة.

وأضافت الوكالة أنه ثبت إصابة 7 أشخاص بالمرض في بريتش كولومبيا، و 7 أشخاص في أونتاريو، و 8 في كيبيك، و إصابة شخصين في جزيرة الأمير إدوارد، و آخرين في نيوفاوندلاند و لابرادور.

وقد تم بيع و تداول هذا النوع من فاكهة الشمام في جميع أنحاء كندا، بأغلب المقاطعات

جدير بالذكر أنه قد يتم الإعلان عن المزيد من الإصابات لاحقا؛ حيث يكون هناك فترة زمنية بين إصابة الشخص بالمرض، وبين وقت الإبلاغ عن حالة الإصابة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

مطران لوس أنجلوس يترأس جنازة القمص روفائيل حنا بحضور السفير المصرى

أشرف حلمي ودعت الكنيسة القبطية بالولايات المتحدة الأميريكية صباح أمس الجمعة الموافق الأول من مارس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.