الأحد , مارس 3 2024
مركبات ليون إليكتريك

شركة “ليون إليكتريك” تعلن إلغاء 150 وظيفة لديها

كتبت ـ أمل فرج

أعلنت شركة ليون إليكتريك الكندية ، المختصة بصناعة السيارات الكهربائية عن إلغاء نحو 150 وظيفة لديها، وهو ما يعادل 10% من ثوة العمالة بها، ويوجد مقر الشركة في مدينة سان جيروم، في مقاطعة كيبيك.

وصرحت بأنها اتخذت هذا القرار بتخفيض العمالة لتخفيف التكاليف الفائضة و تحقيق مزيد من الأرباح، مما يعمل هذا الخفض في العمالة على تعزيز و تقوية الإنتاج، وكذلك تطوير المنتجات، في المنشأت الكندية الأمريكية.

وذكر مؤسس الشركة “ليون إليكتريك الكندية” و الرئيس التنفيذي “مارك بيدار” خلال مؤتمر صحفي حول هذا الشأن أن الإقدام على تنفيذ هذا القرار لم يكم أمرا سهلا، ولكنه الاختبار الأنسب لصالح الشركة.

جدير بالذكر أن شركة ليون إليكتريك الكندية تختص في صناعة المركبات الثقيلة و المتوسطة التي تعتمد على الكهرباء بنسبة 100%، و التي أبرز منتجاتها شاحنات ليون 10 ذات 8 عجلات ومخصصة للسير في المناطق الحضرية، وتبلغ قوة عملها 400 كيلومترا.

وقد لفتت الانتباه حافلات الشركة في الفترة الأخيرة، لدى الحكومة الفيدرالية وكذلك حكومة كيبيك، و اللتان اهتمتا باستثمار نحو 100 مليون دولار خلال عتم 2021 لى هيئة قرض لصالح مصنع لتجميع البطاريات الكهربائية، في سان جيروم.

شاهد أيضاً

كندا

أونتاريو تعلن عن التوسع في شريحة المؤهلين للحصول على خصومات في فواتير الكهرباء

كتبت ـ أمل فرج أعلنت حكومة أونتاريو عن قرارها في التوسع للمؤهلين في الحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.