السبت , أبريل 27 2024
الحج

السياحة تطلق موقعا إلكترونيا جديدا يتضمن الشركات المصرح لها بتنظيم الحج بعيدا عن السماسرة

أمل فرج

صرحت وزارة السياحة والآثار بالتعاون والتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إطلاق موقع إلكتروني جديد خاصا بالحج، يهدف إلى مكافحة عمل السماسرة والوسطاء في رحلات الحج؛ منعا للنصب على المواطنين أو تعرضهم للخطر وضياع حقوقهم.

وقالت غرفة شركات السياحة في بيان لها حول هذا الشأن ، إن الموقع الجديد يضم جميع شركات السياحة المرخص لها بتنفيذ رحلات الحج السياحي للمواطنين هذا العام، ويمكن لكل مواطن الدخول إلى الموقع لهدفين رئيسيين، أولهما إذا كان المواطن قد اختار شركة بعينها للتقدم للحج السياحي من خلالها فيمكنه الدخول إلى الموقع الجديد والتأكد من وجود تلك الشركات ضمن الشركات المصرح لها بتنفيذ رحلات الحج هذا العام.

والهدف الثاني، إذا لم يحدد المواطن الشركة التي سيتقدم من خلالها للحج السياحي، فيمكنه الدخول إلى الموقع والبحث عن الشركة أو فروع الشركات الأقرب لمقر سكنه على مستوى الجمهورية، والمفاضلة كذلك بين أكثر من شركة للدرجة و المستوى الذي يرغب في أداء الحج السياحي به سواء أكان خمس نجوم أو اقتصادي أو بري.

ويحمل الموقع الجديد اسم “شركات العمرة والحج السياحي” ولا يضم أي شركة لها مواقف قانونية معينة أو ارتكبت مخالفات تمنعها من ممارسة العمل بتنفيذ رحلات الحج السياحي هذا العام.

وناشدت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المواطنين الراغبين في التقدم والسفر مع الحج السياحي تجنب السماسرة والوسطاء وناشدتهم بالدخول إلى الموقع الجديد لاختيار شركة السياحة الأنسب والأقرب لكل منهم والتقدم إليها مباشرة.

وأشارت إلى أن الموقع يضم أكثر من 5325 ما بين مقر رئيسي وكافة الفروع لجميع شركات السياحة بجميع أنحاء الجمهورية، مؤكدة أن الموقع الجديد برعاية وضمان وزارة السياحة والآثار التي تسعى بكل جد إلى ضمان حقوق المواطنين ورعايتهم وتقديم أفضل خدمات لهم من خلال شركات السياحة المرخصة لها بذلك.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على رفض حاكم ساسكاتشوان لدفع ضريبة الكربون

أمل فرج علق رئيس الوزراء جاستن ترودو، على موقف حاكم ساسكاتشوان، سكوت مو، من مقاطعته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.